رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 10 أشخاص بانفجار ألغام في صحراء الرميلة بالبصرة

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بمقتل وإصابة 10 أشخاص بانفجار ألغام في صحراء الرميلة بمحافظة البصرة.

وقال المصدر أن “عدة ألغام انفجرت على مواطنين كانوا في رحلة بصحراء الرميلة الشمالية بالبصرة”، مضيفًا أن “الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 5 أخرين”.

 

 

 

أخبار أخرى

الأمن العراقي يقبض على أكبر مزور للوثائق في محافظة البصرة

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأحد، القبض على أحد أكبر مزوري الوثائق في محافظة البصرة 550 جنوبي بغداد.

وقالت خلية الإعلام ، في بيان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” اليوم، إن مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة البصرة تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من نصب كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على أحد أكبر مزوري الوثائق وبالجرم المشهود.

وأشارت إلى ضبط 350 ختماً في منزله لمؤسسات الدولة وبأسماء شخصيات لها مناصب ادارية، فضلا عن العشرات من الوثائق المزورة منها (مذكرات قبض وسندات عقارية وشهادات ولادة ووفاة ومستمسكات رسمية وعقود زواج وصكوك بمبالغ مالية وكتب تبليغ من كاتب العدل ووكالات عامة وخاصة وشهادات دخول وخروج من المستشفى.

ولفتت إلى أنه جرى إحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

 

العراق يطلق عمليات أمنية في 3 محافظات لملاحقة فلول داعش

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الأحد، انطلاق عمليات أمنية في ثلاث محافظات، لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية ومكافحة الجريمة بمختلف صورها.

خلية أمن عراقي
خلية أمن عراقي

وأوضح بيان لخلية الإعلام، أنه بإشراف قيادة العمليات المشتركة ووفقًا لمعلومات استخبارية دقيقة، شرعت القطعات الأمنية بثلاث عمليات استباقية، الأولى جنوب غربي قضاء الرطبة من خلال الفرقة الخامسة وقيادة عمليات الأنبار.

والثانية انطلقت غربي الثرثار، تنفذها قطعات قيادة عمليات “صلاح الدين” وقطاعات أخرى معها.

فيما جاءت العملية الثالثة جنوب قضاء الحضر في محافظة نينوى، واشتركت فيها قطعات الفرقة العشرين والقطاعات أخرى مع قيادة عمليات غرب نينوى.

وأضاف أن هذه العمليات تأتي بالتزامن لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتطهير الأراضي ومكافحة الجريمة بمختلف صورها ومن أجل خلق بيئة آمنة.

البصرة.. تطورات جديدة بشأن الملوثات الناجمة عن الحقول النفطية

كثفت وزارة البيئة، جولاتها الرقابية وإجراءاتها الوقائية لتقليل التاثيرات السلبية والأضرار الناتجة من الملوثات التي تطال البيئة العراقية بمحافظة البصرة.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي، أمير علي الحسون، في بيان، إن “الفرق الاعلامية التابعة للدائرة وبرفقة قسم الاشعاع في دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية بمحافظة البصرة استجابت لشكوى مقدمة من أهالي ناحية النشوه المجاورة للحقول النفطية والمتمثلة بحدوث حالات إصابة بأمراض ناتجة عن التلوث البيئي المصاحب للصناعة النفطية وعدم التزام الشركات النفطية بالمعايير البيئية”.

وأضاف أن “عدم التزام الشركات النفطية بالقوانين البيئية في ظل غياب الرقابة عليها وعدم اتخاذ اجراءات رادعة بحقها وخلو عقود التراخيص من أي عقوبات صارمة على تلك الشركات، السبب في حدوث هكذا ملوثات”.

وتابع الحسون أن “الاهالي ناشدوا بضرورة تدخل الحكومة المحلية للضغط على الشركات النفطية لوقف الاحتراق الحاصل جراء عمل تلك الشركات في الحقول والابار المحاذية لمنطقتهم وتعويض العوائل المتضررة”.

 

أخبار أخرى

العراق.. استهداف رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي في البصرة

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، بأن انفجاراً استهدف رتلاً يحمل معدات للتحالف الدولي في محافظة البصرة بالعراق.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، الثلاثاء، مستهدفة رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي أثناء مروره ضمن حدود محافظة البصرة”، موضحًا أن “الانفجار لم يسفر عن إصابات”، لافتاً إلى أنه “خلف أضراراً بإحدى عجلات الرتل”.

وفي سياق أخر، أفاد مصدر أمني بالعراق، الاثنين، بقيام مسلحين مجهولين بمهاجمة منزل ضابط بوزارة الدفاع وسط بغداد.

وأكد المصدر، إن “مسلحين مجهولين قاموا بمهاجمة منزل ضابط منسوب لوزارة الدفاع بواسطة قنبلة يدوية في منطقة باب الشيخ وسط بغداد”، موضحًا أن “الحادث جاء نتيجة خلافات شخصية، مشيراً إلى أن الهجوم خلف أضراراً مادية في المنزل دون إصابات بشرية”.

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، مقتل إرهابيين اثنين بضربة جوية لطائرات “F_16” العراقية في محافظة ديالى الواقعة فى الناحية الشرقية من العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني بالعراق، في بيان لها، أنه “بإشراف ومتابعة من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات “F_16 “العراقية ضربة جوية في ناحية السعدية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).