رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة تونس تغلق على تراجع

نشر
 بورصة تونس
بورصة تونس

أقفل المؤشر الرئيس لبورصة تونس “توناندكس” تعاملات يوم الجمعة على تراجع بنسبة 0.18 %، ليصل عند 7046.01 نقطة.

فقد بلغ حجم الأموال المتداولة 7 ملايين دينار تونسي، وسط ارتفاع أسهم 24 شركة مدرجة بالبورصة، وانخفاض أسهم 18 أخرى، واستمرار أسهم 19 شركة على ثبات.


أخبار أخرى..

تونس.. رصد حالتي وفاة و864 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في تونس، الجمعة، عن تسجيل حالتي وفاة بتاريخ 30 ديسمبر الجاري ليرتفع العدد الجملي للوفيات ل25569 حالة منذ بداية الجائحة.

كما تم تسجيل 864 إصابة جديدة بكورونا في ذات التاريخ ليرتفع العدد الجملي للمصابين إلى 726706 إصابة ، في حين تم تسجيل 128 حالة تعافي ليرتفع العدد الجملي للمتعافين إلى 696315.

هذا وورد في الرسم البياني لوزارة الصحة أن نسبة التحاليل الإيجابية بتاريخ 30 ديسمبر2021 بلغت 4،39 بالمائة.

تونس
وزارة الصحة

وكان قد أعلنت وزارة الصحة في البلاد، عن بداية موجة جديد لفيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19 ” مع تسجيل معدل للإصابات بـ 25 حالة على كل مئة ألف ساكن.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا الهاشمي الوزير أن تونس تسجل بداية موجة جديدة لجائحة كورونا في ظل ارتفاع عدد الحالات الإيجابية، مبينا أن الوضع الوبائي على خطورته لم يشهد بعد انتشارا كبيرا للمرض.

وتوقع الهاشمي الوزير أن يصبح متحور “أوميكرون” سريع الانتشار المتحور المهيمن خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، مذكرا أن نسبة الحالات الحاملة لهذا المتحور تتجاوز 30% من العينات الإيجابية الخاضعة للتقطيع الجيني.

وأشار إلى أن الأيام الأربعة الماضية سجلت زيادة في حالات الإصابة بالمتحور “أوميكرون” متوقعا ارتفاعا لحالات الإصابة بهذا المتحور خلال الأيام القادمة.

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 352 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت في بيان أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد قد بلغ 722 ألفًا و 795 إصابة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات 25 ألفًا و 523 حالة.

تونس

كما تسلمت البلاد، بمطار قرطاج، مساعدات طبية من المجر تمثلت في 150 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

كما تسلمت البلاد عددا من مكثفات الأكسجين وتجهيزات الوقاية الطبية وذلك لمعاضدة جهود تونس في مجابهة كوفيد-19.

وتعد هذه المساعدات الأولى من نوعها التي قدمتها دولة المجر إلى تونس منذ ظهور الجائحة الصحية في االبلاد.