رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. غدا أمطار تصل للسيول في بعض المناطق

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما شهدت محافظات مصر اليوم الجمعة، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، مع استمرار موجة من الطقس السيئ، حيث تساقطت أمطار متفاوتة الشدة في أغلب الأنحاء.

أمطار
هيئة الأرصاد الجوية

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن معظم أنحاء البلاد شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة نتيجة لتكون منخفض جوي على سطح البحر المتوسط، وخلال الساعات القادمة تزداد فرص سقوط الأمطار وتزداد حدتها أيضًا، وتشهد البلاد ذروة حالة عدم الاستقرار خلال الساعات القادمة.

أمطار
حالة الطقس في مصر

وكشفت الهيئة حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 31 ديسمبر إلى الأربعاء 5 يناير 2022، حيث تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الجمعة 31 ديسمبر :

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا متوقعة بنسبة 60-80% على مناطق من مطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والقليوبية والقاهرة والجيزة والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة، قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة- رأس غارب- رأس شقير) على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكانت قد أفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس، لطيفة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح نشطة على القاهرة والوجه البحري.

ونوهت الأرصاد، بأن هناك نشاط للرياح مثيرة للرمال والأترية على القاهرة والوجه البحري.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية فلطيفة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأترية وأمطار متوسطة.

وأضافت الأرصاد، أن حالة الطقس على جنوب سيناء مائلة للحرارة نهارً، باردة ليلًا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأترية.