رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تعلن إستئناف الحج إلى سوريا الأسبوع المقبل

نشر
الأمصار

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان، اليوم الجمعة، استئناف إيفاد قوافل الزوار إلى سوريا، بداية من الأسبوع المقبل.

تصريحات رشيديان جاءت خلال اجتماع مدراء منظمة الحج والزيارة، والذي أكد خلاله والذي أكد خلاله الاستعداد لاستئناف رحلات الزيارة إلى سوريا.

وأعرب المسؤول الإيراني عن أمله في ضوء المتابعات والجهود المبذولة، إيفاد أول مجموعة من الزوار الإيرانيين في “منتهى العزة والكرامة والأمن” إلى سوريا.

وفي سياق متصل، أعلن وزير السياحة السوري، محمد رامي مرتيني، عن البرامج والخطط التي وضعتها وزارته لتحفيز المواطنين السوريين على التوجه في رحلات سياحية إلى إيران.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه، أمس الخميس، بالسفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني، حيث أجريا مباحثات حول سبل تعزيز التعاون السياحي وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مشيرا إلى وضع خطط ترويجية تسويقية حول المعالم السياحية الإيرانية، ليتعرف المواطنون السوريون عليها أكثر فأكثر.

ولفت السفير الإيراني في دمشق إلى توفر الظروف المواتية لاستئناف الزيارات الدينية بين الجانبين، واستعداد بلاده لتسيير قوافل الزوار الإيرانيين نحو المراقد المقدسة في سوريا.

وفي سياق أخر، قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان يوم الثلاثاء 2يسمبر/ كانون الأول، إن الدفعة الأولى من الحجاج الإيرانيين سيجري إيفادها إلى سوريا الأسبوع المقبل، وذلك بعد انقطاع دام عدة سنوات بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

أجرى رشيديان اجتماعًا لمجلس التخطيط والتنسيق لهيئة منظمة الحج والزيارة، صرح فيه أنه سيتم تفعيل الدورة الجديدة لإیفاد الزوار الإيرانيين إلى سوريا بعد إعلان الموافقة من الجانب السوري.

سوريا
سوريا

وأعرب عن أمله أن “يقام الحج بمشاركة حجاج من الدول الأخرى، مع اتخاذ إجراءات مناسبة في هذا المجال”.