رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. 3 قتلى في اعتداءات بينها قصف مسجد في الحسكة

نشر
سوريا
سوريا

ذكرت وكالة “سانا” أن 3 أشخاص بينهم طفل قتلوا جراء اعتداءات بينها قصف استهدف مسجدا في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن القوات التركية والفصائل المدعومة منها، وسعت اعتداءاتها مساء اليوم وقصفت إضافة إلى بلدة أبو راسين قرية الأسدية القريبة منها شمال الحسكة ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة وطفل وإصابة آخرين ووقوع أضرار كبيرة في عدد من المنازل.

وأضافت الوكالة أن القوات التركية والفصائل المرتبطة بها “قصفت بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي بسلاحي المدفعية والهاون ما تسبب بإصابة مدني وانهيار جزء من الجامع الكبير في البلدة ووقوع أضرار في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة”.

وقالت إن قصفا مركزا لتلك القوات استهدف قرى تل شنان والدردارة وأم الكيف وتل جمعة في ناحية تل تمر بالريف الشمالي الغربي ما أدى إلى أضرار في المنازل والممتلكات العامة.

وأشارت إلى أنه لم يتسن التأكد من وقوع إصابات بين المدنيين نتيجة غزارة القصف.

سوريا.. منع جهات إيرانية من العمل برصيف الحاويات بميناء اللاذقية

وأعلن المرصد السوري، منع أي جهات إيرانية من العمل في ميناء اللاذقية السورية، وكان قد استهدف قصف جوي إسرائيلي، ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، ما أشعل الحرائق في الميناء، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري، في ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي خلال شهر واحد.

إلى هذا، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي الذي تعرض له مرفأ مدينة اللاذقية بعدة صواريخ التي  استهدف حاويات تضم أسلحة وذخائر “لا يُعلم مصدرها”، وأضاف المرصد أن القصف تسبب في اشتعال النيران ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرفأ والمباني والمنشآت السياحية المحيطة به.

وأشار إلى أن هذا هو الاستهداف الثاني لمرفأ اللاذقية خلال ديسمبر الجاري، بعد الهجوم الذي شنته طائرات إسرائيلية على الميناء في السابع من الشهر نفسه مستهدفة حاويات عبارة عن شحنة أسلحة تابعة للفصائل الإيرانية.

إيران
المرصد السوري

وفي وقت سابق اليوم، نقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه القول إن إسرائيل شنت هجوما جويا بالصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية استهدف ساحة الحاويات في الميناء التجاري باللاذقية، مما أدى إلى اشتعال حرائق وحدوث أضرار مادية كبيرة.

شحنات أسلحة لميليشيات إيرانية

وكانت إسرائيل قد استهدفت في وقت سابق، ساحة الحاويات بمرفأ اللاذقية في غرب سوريا، بحسب وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، في ضربات نادرة من نوعها على المرفق الحيوي في البلاد.

إيران

وقال مصدر عسكري للنظام: قامت إسرائيل بالقصف بعدة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غربي اللاذقية، مستهدفة ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري، وفق فرانس برس.

كما أوضح أن القصف أدى إلى “اشتعال عدد من الحاويات التجارية” من دون وقوع خسائر بشرية، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام التي أفادت بتصدّي الدفاعات الجوية التابعة للنظام للقصف الإسرائيلي في أجواء اللاذقية.

كذلك أضافت أن فرق الإطفاء “تمكنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ نتيجة القصف الإسرائيلي”.