رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الشورى في البحرين يشيد بدور الملك على المستوى الدولي

نشر
الملك البحريني
الملك البحريني
رفع علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى التهاني والتبريكات إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بمناسبة تسلمه قلادة أبي بكر الصدّيق من الطبقة الأولى من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، تقديرًا وعرفانًا بجهود جلالته الإنسانية المشهودة والمقدّرة على المستويين الإقليمي والدولي.
وأكد رئيس مجلس الشورى أن ملك البحرين قائدًا للعمل الإنساني بكل متطلباته المادية والمعنوية حتى أصبحت مملكة البحرين وبفضل رؤية وتوجيهات جلالته السديدة ذات يد طُولى في ساحة العطاء الإنساني والمواقف النبيلة راعية للعمل الإنساني والتطوعي، وذات سجّل حافل ومشرّف ومبادرات رائدة على أعلى المستويات وكل الصُعد، بما يجسّد إيمان جلالته وأبناء البحرين الكرام بقيم الخير والتضامن والتكافل.
وتمنى رئيس مجلس الشورى لجلالته ومملكة البحرين الغالية دوام التقدم والنماء في ظل القيادة الحكيمة للملك؛ وأن يبقي ذخرًا وسندًا للوطن الذي يقود مسيرته ونهضته المباركة بكل حكمة وحنكة واقتدار.

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، إطلاق ميليشيات الحوثية الإرهابية مقذوفات تجاه مدينتي نجران وجازان بالسعودية؛ مما أدى إلى وفاة اثنين من المدنيين سعودي ويمني في مدينة جازان وإصابة آخرين، معربة عن تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا ولحكومتي المملكة العربية السعودية واليمن.. متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأعربت الوزارة عن تضامنها مع شقيقتها المملكة العربية السعودية ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بشكل متعمد وممنهج في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادى، أن الدفاع المدني السعودي تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف معادٍ أطلقته عناصر الحوثى الإرهابية من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة فى منطقة جازان، وذلك بحسب وكالة الانباء السعودية .

وأضاف أنه تم على الفور انتقال فرق الدفاع المدني وجهات الاختصاص للموقع، واتضح أنه عبارة عن سقوط مقذوف عسكري على أحد المحال التجارية في الشارع العام، نتج عنه حالتا وفاة لمواطن ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة (7) مدنيين، وهم (6) مواطنيين ومقيم من الجنسية البنجلادشية بإصابات خفيفة ومتوسطة نتيجة تطاير الشظايا، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، كما تضرر محلان تجاريان و(12) مركبة بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة.

وأكد المقدم الحمادي، أن محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية انتهاك صارخ للقانون الدولى الإنساني، موضحًا أنه تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة فى مثل هذه الحالات.

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي يُوقع فيها قصف للمتمردين الحوثيين قتلى وجرحى في السعودية منذ فترة طويلة. ومن المقرّر أن يعقد التحالف اليوم مؤتمر صحافيا للتحدث بشأن آخر التطورات.

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تُطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

أخبار متعلقة

التحالف العربي يعلن سقوط مقذوف معادٍ على نجران