رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد نهاية مرحلة المجموعات.. منتخبات ودعت بطولة يورو 2020

نشر
الأمصار

اختتمت مساء الأربعاء، مباريات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 مختلفاً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وكشفت النتائج عن المنتخبات التي ودعت المسابقة القارية العريقة وانتهاء مشوارهم سريعاً وعودتهم إلى بلادهم.

المنتخبات المودعة للبطولة

ووفقاً للنتائج التي انتهت إليها مباريات بطولة “يورو 2020” بات هناك 4 منتخبات أصحاب المركز الرابع خارج المنافسات رسميا وهي “تركيا، روسيا، مقدونيا الشمالية، اسكتلندا، بولندا، المجر”.

كما تم التعرف على باقي المنتخبات التي استطاعت حصد المركز الثالث لكنها فشلت في الوصول إلى الهدف بالتأهل إلى الدور التالي وهي منتخبي فنلندا وسلوفاكيا.

اليوم الختامي لمباريات دور المجموعات

وأقيمت في اليوم الختامي لمباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 4 مباريات حيث حقق منتخب إسبانيا فوزا ساحقا على نظيره منتخب سلوفاكيا بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “لا كارتوخا”، في ختام مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

فيما خطف منتخب السويد فوزا قاتلا من نظيره البولندي بنتيجة 3 – 2، في اللقاء المثير الذي جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب “جازبروم أرينا” في روسيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

المتأهلون لدور الـ16

وتأهل منتخب ألمانيا إلى دور الـ 16 من كاس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعد تعادله الإيجابي مع نظيره منتخب المجر بنتيجة 2 – 2، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب “أليانز أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 المباراة المثيرة التي جمعت منتخب البرتغال ونظيره المنتخب الفرنسي، والتي أقيمت على ملعب “بوشكاش آرينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة لدور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.