رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تبحث تجنيد عناصر من الشرطة النسائية للقيام بمهام خاصة

نشر
ليبيا
ليبيا
أعلنت وزارة الداخلية الليبية عن مقترح بتجنيد عناصر من الشرطة النسائية للقيام ببعض المهام الخاصة في ليبيا.
 وقالت وزارة الداخلية الليبية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، اجتمع أمس الأربعاء مدير الإدارة العامة للتدريب عميد علي الطويل، ومدير مكتب حقوق الانسان عميد دكتور فؤاد الباشا.
وأوضح البيان أن الاجتماع ناقش مسألة “تجنيد عناصر من الشرطة النسائية لصالح جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية والإدارة العامة لأمن السواحل وعملية التحضير لانطلاق الدورة التدريبية”.
ولفت البيان إلى أن الاجتماع جاء “تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية بشأن المقترح المقدم من قبل رئيس مكتب حقوق الإنسان بخصوص تكوين عناصر من الشرطة النسائية للتعامل مع النساء المهاجرات”.

وفي سياق منفصل ناقش الأمين العام المساعد، منسق البعثة الأممية لدى ليبيا والقائم بالأعمال، رايزدن زيننجا، في طرابلس مع رئيس مجلس النواب الليبي المكلف، فوزي النويري، المداولات الأخيرة في مجلس النواب الليبي حول إيجاد طريقة للمضي قدمًا في إجراء الانتخابات كأولوية استجابةً لآمال 2.8 مليون ليبي تسجلوا للتصويت.

وشدد منسق البعثة الأممية – بحسب بيان صحفي – على أهمية إجراء مشاورات واسعة بين جميع المكونات الليبية ذات الصلة وأصحاب المصلحة من أجل التغلب على التحديات الحالية ورسم مسار للانتخابات التي من شأنها أن تحقق الاستقرار في ليبيا.

وأكد دعم البعثة المستمر للعملية السياسية التي يقودها ويملكها الليبيون إضافة إلى المسارات الاقتصادية والأمنية، واستعرض رئيس مجلس النواب الليبي المكلف القضايا الرئيسية التي ناقشها البرلمان والخطوات التالية.

بينما قرر البرلمان في ليبيا، الثلاثاء الماضي، تأجيل جلسة مناقشة خارطة طريق للمرحلة المقبلة التي قد تؤدي إلى وضع جدول زمني جديد للعملية الانتخابية وبحث إمكانية تعديل السلطة التنفيذية إلى الأسبوع المقبل، شددت بعثة الأمم المتحدة في البلاد، على أن الأولوية هي التركيز على الدفع لإجراء الانتخابات.

ودعا نائب رئيس البعثة رايزدن زينينغا، خلال لقاء مع المرشح الرئاسي أحمد معيتيق، لتحديد موعد واقعي لإجراء الانتخابات.

كما طالب بالتركيز على ملف المصالحة وتوسيع الحوار، وأيضاً تحقيق تسوية سياسية.