رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: نخطط لإجراء تدريبات عسكرية روسية بيلاروسية

نشر
بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إننا نخطط لإجراء تدريبات عسكرية روسية بيلاروسية خلال الربع الأول من العام المقبل، وكانت قد أعلنت مينسك وحليفتها موسكو، أن البلدين يجريان تدريبات عسكرية مشتركة قرب حدود بيلاروسيا الغربية مع بولندا، وهي منطقة تشهد أزمة هجرة.

وأعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية، أن قوات مظلية من البلدين تجري تدريبات نظراً «لتفاقم النشاط العسكري» قرب الحدود، فيما أكدت موسكو أن المناورات جزء من «تحقق الجهوزية للقتال المفاجئ».

بوتين

اجتماع موسع لمجلس إدارة وزارة الدفاع في موسكو

عقد اجتماع موسع لمجلس وزارة الدفاع في مركز قيادة الدفاع الوطني لروسا الاتحادية وتم خلاله تلخيص نتائج أنشطة القوات المسلحة في عام 2021 وتم تحديد المهام للفترة القادمة.

وقال بوتين: “لقد دافعنا دائما وسنواصل الدفاع وزيادة الاهتمام لتطوير القوات المسلحة وتعزيز القدرة الدفاعية لروسيا.

وتابع: واليوم سنناقش ما تم إنجازه في مجال البناء العسكري في عام 2021 وما هي النتائج التي تم تحقيقها في المجالات الرئيسية وبالطبع سنحدد المهام للمستقبل – كما نفعل دائما في المجالس السنوية.

وأكمل: وأود أن أشير على الفور إلى أن العام المنتهية ولايته مثل عام 2020 السابق كان استثنائيا نحن نفهم هذا جيدا بالفعل في المقام الأول بسبب وباء فيروس كورونا المستمر، ومن المهم بشكل أساسي أنه في هذه الظروف الصعبة من الواضح أن القوات المسلحة، نفذت جميع المهام التي تواجهها دون إخفاقات.

بوتين

وأشار إلى، استمرار العمل على تحديث الجيش والبحرية على نطاق واسع، ونتيجة لذلك تجاوزت حصة الأسلحة الحديثة في القوات 71 في المائة وفي القوات النووية الاستراتيجية — 89.

ولفت بوتين، إلى أن تطوير أحدث أنواع الأسلحة يسير بوتيرة نشطة، تم وضع بعضهم-مجمعات “أفانغارد” و”كينجال”-في مهمة قتالية.

بوتين
وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي

وبين يوتين، أن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرجي شويجو قدم تقرير في اجتماع المجلس ينص علي استمرار تفاقم الوضع العسكري السياسي في العالم وتصاعد التوترات على الحدود الغربية والشرقية لروسيا.

كما ينص التقرير على استمرار نشر جزء من نظام الدفاع الصاروخي العالمي الأمريكي في المحيط الهادئ، لإجراء العمليات والتحكم في اتصالات المحيطات في شمال المحيط الأطلسي والقطب الشمالي.

وجاء في التقرير، أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يعملن على زيادة حجم وكثافة أنشطة تدريب القوات بالقرب من روسيا، على نحو متزايد حيث يشارك الطيران الاستراتيجي فيها وينفذ عمليات إطلاق مشروطة للقذائف النووية في منشآتنا العسكرية.

ولفت التقرير إلى أن حلف الناتو يولي اهتمامًا خاصًا لنقل القوات إلى الجناح الشرقي للحلف بما في ذلك من الولايات المتحدة، وتشكل رغبة حلف شمال الأطلسي في إشراك القوات المسلحة الأوكرانية في أنشطته العسكرية تهديدًا أمنيًا.