وأوضح التحالف، اليوم الأربعاء، أن الغارات استهدفت آليات للعناصر الحوثية فى جبهة الصفراء، وأن الآليات المدمرة كانت تحمل أسلحة ثقيلة إلى جانب كميات من الذخائر، وقد دمرت خلال الاستهداف.

وعن استهدف مطار عتق في شبوة، اتهم المتحدث باسم ألوية العمالقة، الحوثيين بقصف المطار، مؤكدًا أنه لا توجد أي خسائر كبرى بفضل الاحترازات التي اتخذتها الألوية.

بدورها، أدانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في الحكومة الشرعية اليمنية في عدن “الهجوم والاستهداف الإرهابي الجبان الذي تعرض له مطار عتيق، لافتة إلى أنه أدى إلى تلف بعض معدات المطار الفنية.

 أدانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في الحكومة الشرعية اليمنية في عدن “الهجوم والاستهداف الإرهابي الجبان الذي تعرض له مطار عتق مساء أمس الثلاثاء”، لافتة إلى أنه أدى إلى تلف بعض معدات المطار الفنية.

يذكر أنه منذ يومين، وصلت تعزيزات من القوات المشتركة إلى جبهات شبوة لتحرير المديريات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، واندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني والميليشيات على الأطراف الحدودية للمحافظة، ما أدى إلى إصابة العشرات من مقاتلي الحوثي.

وكانت الميليشيات كثفت هجماتها منذ سبتمبر الماضي انطلاقاً من محافظة البيضاء، وتمكنت من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، ما مكنها من فتح جبهة جديدة نحو محافظة مأرب من جهة حريب وصولاً إلى احتلال مديريات العبدية وجبل مراد والجوبة، غير أنها اصطدمت جنوب مأرب بمقاومة شرسة من قبل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

 الميليشيات الحوثية كثفت هجماتها في سبتمبر الماضي انطلاقًا من محافظة البيضاء، وتمكنت من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، وهو التقدم الذي مكنها من فتح جبهة جديدة نحو مأرب من جهة حريب، وصولًا إلى احتلال مديريات العبدية وجبل مراد والجوبة، غير أنها اصطدمت جنوبي مأرب بمقاومة شرسة من قبل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، حيث تدور المعارك على حدود جبال البلق، في حين تتواصل معارك استنزاف الميليشيات في جبهات الكسارة غربي المحافظة النفطية، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.