رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا الأربعاء.. الملك سلمان يلقي الخطاب السنوي لأعمال مجلس الشورى

نشر
الأمصار

يلقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء، الخطاب السنوي لأعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
العاهل السعودي الملك/ سلمان بن عبدالعزيز

وقال الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى، إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيتناول، خلال الخطاب، سياسة السعودية الداخلية والخارجية، ومواقفها تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب آل الشيخ، في تصريحات صحفية، باسمه واسم أعضاء المجلس وكل منسوبيه عن بالغ الاعتزاز والتقدير بلقاء خادم الحرمين الشريفين في مستهل أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة للمجلس.

وأشار إلى أنها “مناسبة سنوية يتشرف فيها المجلس بالاستماع إلى خطابه، الذي يتضمن توجيهاته ورؤيته السديدة تجاه مختلف القضايا والموضوعات الداخلية والخارجية، كما يلقي الضوء على أبرز التطورات التي تعيشها السعودية”.

وتابع: “إننا في مجلس الشورى بجانب الشعب السعودي ومختلف مؤسسات الدولة وأجهزتها نتطلع إلى الخطاب الملكي الذي يحدد ملامح المستقبل، ويضع الطريق والمنهج الذي ستسير عليه البلاد في مسيرتها التنموية الشاملة والمتوازنة”.

ولفت إلى أن “الخطاب يشتمل على مضامين ورؤى – سياسة السعودية ومواقفها تجاه مختلف القضايا الخارجية الإقليمية والدولية”.

وأوضح رئيس مجلس الشورى، أن “هذا الخطاب الملكي يعد نبراسًا لأعمال المجلس إذ يستنير به أعضاؤه ولجانه بمضامينه وتوجيهاته فيما يقوم به تحت القبة من دراسات ومناقشات للموضوعات التي تندرج ضمن صلاحياته واختصاصاته”.

وتابع: “سواءً في مناقشة أداء أجهزة الدولة، أو فيما يدرسه من أنظمة وتشريعات واتفاقيات ومذكرات تعاون، تسهم في الارتقاء بأداء أجهزة الدولة وتطوير البيئة التشريعية بما يواكب المستجدات ويدفع بالجهود التنموية”.

واعتبر أن “هذا الخطاب يأتي في ظل تحولات وتطورات تنموية واقعية وملموسة تشهدها السعودية انطلاقاً من رؤيتها الطموحة 2030 التي يقود دفتها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع”.