رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر الجديد بطوكيو يسلم أوراق اعتماده إلى اليابان

نشر
الأمصار

تسلم إمبراطور اليابان “ناروهيتو” أوراق اعتماد السفير محمد أبو بكر، سفيرًا لجمهورية مصر العربية لدى اليابان، وذلك خلال مراسم الاستقبال التى أقيمت لهذه المناسبة بالقصر الإمبراطورى فى العاصمة طوكيو.

وأكد سفير مصر الجديد لدى اليابان على ما تتميز به العلاقات بين الدولتين من روابط تاريخية عميقة امتدت لما يربو لنحو قرن ونصف، حيث شملت في طياتها مختلف أوجه التعاون في شتى القطاعات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية، مشيرًا إلى تطلعه لقيام الجانبين بالبناء على هذا التاريخ الحافل والروابط القوية لدفع التعاون المشترك نحو آفاق جديدة تعزز من الأواصر التي تجمع بين البلدين الصديقين.

مصر
سفير مصر باليابان

وفي ذات السياق، أوضح السفير أبو بكر في أعقاب اللقاء الذي جمعه بالإمبراطور “ناروهيتو” أنه يستهل بتلك المناسبة فترة عمله في اليابان التي تعد إحدى أكبر دول العالم، عازمًا على بذل جهود حثيثة لاستمرار دفع العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، وكذلك استثمار المنجزات التي تحققت على مدى السنوات الماضية من أجل تعزيز الروابط الثنائية، خاصة في ظل قيام السيد رئيس الجمهورية بزيارة اليابان مرتين عام 2019، إلى جانب زيارة سيادته في سنة 2016، فضلاً عن زيارة رئيس الوزراء الياباني الأسبق “شينزو آبى” للقاهرة في عام 2015، بالإضافة لما شهدته الأعوام الماضية من تبادل للزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين والتنسيق بينهما في مختلف المحافل.

إمبراطور اليابان يتسلم أوراق اعتماد السفير المصري الجديد.. والسيسي يزور طوكيو نهاية الشهر

وقبل ذلك قد تسلم الإمبراطور أكيهيتو، إمبراطور اليابان، أوراق اعتماد السفير إسماعيل خيرت، سفيرًا لمصر لدى طوكيو، خلال مراسم الاستقبال بالقصر الإمبراطورى.

وقال السفير خيرت، فى تصريح له عقب اللقاء، إنه يتولى مهمته مع بدء صفحة جديدة من العلاقات المصرية اليابانية عقب زيارة رئيس الوزراء اليابانى لمصر فى يناير الماضي والتي أسهمت فى تدعيم العلاقات الثنائية.

وأضاف أنه من المرتقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان نهاية العام الجارى لبحث آفاق جديدة من التعاون المشترك بين دولتين محوريتين فى شرق آسيا والشرق الأوسط.

كما أثنى خيرت على التاريخ الطويل والمتميز للعلاقات المصرية اليابانية والذى يمتد لأكثر من 150 عاماً وشمل كافة مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والتعليمية، معربًا عن تطلعه لاستثمار الجانبين هذا التاريخ الحافل لدفع التعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة القادمة.