رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تسجيل 166 إصابة بكورونا و9 حالات وفاة

نشر
كورونا في العراق
كورونا في العراق

أعلن العراق، اليوم الإثنين، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم المحافظات.

وذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان أنها سجلت 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 435 شخصا للشفاء”.

وأضاف البيان، أن حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 9 حالات في عموم محافظات البلاد”، لافتا إلى أن “مجموع الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ 22912 شخصا”.

وسجل العراق أمس 172 إصابة بكورونا قابلتها 8 حالات وفاة.

نفت وزارة الصحة، أمس، تسجيل أي إصابة بمتحور أوميكرون.

وقال المتحدث باسم الوزارة الصحة العراقية، سيف البدر، إنه ينفي نفياً قاطعاً ما أثير في وسائل الإعلام عن تسجيل إصابات مؤكدة بمتحور أوميكرون في البلاد”، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء (واع).

وأوضح المتحدث باسم الوزارة الصحة العراقية أن الجهة الوحيدة المخولة للتأكيد بتشخيص الإصابات من عدمها هي مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد.

ولفت إلى أنه رغم كون تسجيل الإصابات بالمتحور الجديد، أمرا متوقعا وممكنا، إلا أنه لغاية الآن لم يتم تسجيل أي إصابة مؤكدة بهذا المتحور.


أخبار أخرى..

مجلس الوزراء العراقي: تخصيص نصف مليار دينار لدعم مخيمات النزوح في كردستان

وافق مجلس الوزراء العراقي، على تخصيص نصف مليار دينار لتأمين احتياجات مخيمات النازحين في إقليم كردستان.

 

ذكرت أمانة مجلس الوزراء في بيان، أن “مجلس الوزراء، وافق على تخصيص وزارة المالية مبلغ (500) مليون دينار إلى وزارة الهجرة والمهجرين، من احتياطي الطوارئ للسنة المالية/ 2021، لتغطية وتأمين احتياجات المخيمات في إقليم كوردستان ومركز الجدعة للتأهيل النفسي والمجتمعي”.

 

وأشار البيان، إلى أن “ذلك جاء استناداً إلى أحكام المادة (5) من قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/ 2021، بحسب ما جاء في كتاب وزارة الهجرة والمهجرين المؤرخ في تشرين الثاني 2021”.

كما أضاف البيان أن “المجلس وافق أيضا على تخصيص وزارة المالية، ثلاثمائة مليون دينار إلى وزارة الزراعة مـن احتياطي الطوارئ للسنة المالية/ 2021، لدعم القطاع الزراعي والتقليل من البطالة، استناداً إلى أحكام المادة (5) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية/ 2021 “.

وبحسب الموافقة، “يتم تخصيص (150) مليون دينار إلى الجمعية المختصة للخريجين والمتفرغين الزراعيين في العاصمة بغداد، ومبلغ مماثل إلى الجمعية المذكورة في محافظة واسط”.