رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري المصري.. الأهلي يفشل في الفوز على فيوتشر

نشر
الأمصار

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في استكمال مسيرة الانتصارات وتعادل مع فيوتشر ليفقد أول نقطتين في الدوري هذا الموسم في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد الأهلي و السلام، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز.

وتقدم الأهلي بهدف على فيوتشر في الشوط الأول للمباراة جاء هدف الأهلي في الدقيقة 3 عندما تقدم أحمد عبد القادر وراوغ بمهارة ومرر الكرة سحرية إلى محمد شريف، فسدد مباشرة في الزاوية اليمنى العليا لحارس مرمى فيتوشر محمود حمدي.

الأهلي
الأهلي و فيوتشر

وتعادل كريم نيدفيد في الشوط الثاني بمتابعة كرة مرتدة من حارس الأهلي رافضا الاحتفال بعد تسجيل الهدف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في متساويا مع الزمالك ولكنه يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة محتلا الصدارة ويتبقى له مباراة مؤجلة.

بدأ الأهلي المباراة بشكل ضاغط ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثالثة، بعدما شن أحمد عبد القادر هجمة من الجبهة اليسرى، حيث ضغط على عمر كمال وخطف الكرة ومر من أمام كريم نيدفيد ومحمود مرعي ويدخل منطقة الجزاء ليمررها إلى محمد شريف الذي أهداها بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى فيوتشر.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب بعد الهدف الذي سجله شريف وحاول التحكم في الكرة لأطول وقت ممكن، في الوقت الذي اكتفى فيه فريق فيوتشر بالجانب الدفاعي خشية من استقبال ثاني، ولم تظهر له أنياب في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة.

فيما دخل فيوتشر المباراة بعد مرور ربع ساعة بعد إعادة ترتيب أوراقه ومحاولة تنشيط الأطراف عن طريق عمر كمال وأحمد رفعت، فيما أنقذ حمدي فتحي مرمى الأهلي من استقبال هدف التعادل في الدقيقة 19 من هجمة بدأها محمد فاروق ووصلت إلى أحمد عاطف الذي سددها ولكن ارتطمت بأقدام حمدي وخرجت عبديا عن المرمى.

وهدد أحمد عاطف مرمى الأهلي في الدقيقة 25 بعد استلام تمريرة سحرية في ظهر الدفاع الأحمر وسددها لكن ارتطمت بالقائم وعادت للملعب ليطفشها دفاع الأهلي، فيما احتسبها حكم الراية تسلل على لاعب فيوتشر.

واعترض لاعبو وجهاز فيوتشر على الحنفي حكم المباراة في الدقيقة 40 اعتراضا على عدم طرد محمد الشناوي بسبب تدخله مع أحمد عاطف خارج منطقة الجزاء بداعي وجود تهور في الكرة، واستمرت محاولات فيوتشر في التحكم بإيقاع اللعب أملا في إدراك التعادل ولكنه لم يتمكن في ذلك حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وأجرى موسيماني تغييرا في بداية الشوط الثاني بنزول رامي ربيعة بدلا من ميكيسوني لتعديل خطة اللعب والتعامل مع خطورة فيوتشر الدفاعية ، حيث دخل حمدي فتحي إلى وسط الملعب فيما تحول كوكا للعب ظهير أيسر صريح وانضم ربيعة للعب في قلب الدفاع بجوار بانون.

الأهلي
الأهلي وفيوتشر

وتعادل فيوتشر في الدقيقة 57 عن طريق كريم نيدفيد بعد استلام تمريرة سحرية من الجبهة اليسرى بعد اختراق أحمد عاطف وإرسال الكرة لنيدفيد الذي سددها على  يسار الشناوي.

عاد الأهلي للسيطرة على المباراة، محاولا إحراز هدف التقدم، لكن دفاعات فيوتشر وغياب التركيز عن لاعبي الأهلي، حال دون ذلك، لتنتهي المباراة بالتعادل.