رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قرار عاجل من النيابة العامة بشأن مصرع سيدة وإصابة زوج ابنتها بسبب الآثار

نشر
الأمصار

قررت النيابة العامة بجنوب الجيزة تشكيل لجنة لفحص أعمال الحفر التى نفذها عامل بحثا عن الآثار فى الهرم، كما استعجلت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وكشفت التحريات عن إصابة عامل ولقيت والدة زوجته مصرعها نتيجة انهيار حفرة عليهما خلال التنقيب عن الآثار بمنطقة الهرم، وتم استخراج الجثة ونقل المصاب للمستشفى، بعدما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد إصابة عامل ومصرع ربة منزل داخل عقار بالهرم.

 

وبالمعاينة وانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة، تبين أنه خلال تنقيب عامل ووالدة زوجته عن الآثار، انهارت الحفرة مما أسفر عن إصابته ومصرعها، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية واستخراج الجثة، ونقل المصاب للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

تعود الواقعة إلى أنه عندما، لقيت سيدة مصرعها و أصيب زوج بنتها وذلك نتيجة انهيار حفرة عليهما خلال التنقيب عن الآثار بنزلة السمان بمنطقة الهرم، وتم استخراج الجثة ونقل المصاب للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

وتبين من خلال المعاينة والتحريات أن المتهمين تمكنوا من صنع حفرة عميقة، وخلال استكمالهم عملية الحفر انهارت الحفرة على المتوفية وزوج ابنتها، مما أسفر عن مصرعها وإصابته، وأكدت التحريات أن المتهمين لم يتمكنوا من استخراج أي قطع أثرية.

 

وتم التحفظ على العقار من قبل رجال المباحث، وتعيين خدمة أمنية لحراسته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لانتداب لجنة من المختصين لإجراء معاينة للعقار، ومكان الحفر والتنقيب، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه زوجة المصاب، لاستجوابها وكشف ملابسات الحادث.

 

وقد تم الاستعانة برجال الحماية المدنية واستخراج الجثة، ونقل المصاب للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتباشر النيابة التحقيق.