رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعزّي ضحايا حريق عبارة في بنغلاديش

نشر
الأمصار

عبّرت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعازيها وتضامنها مع جمهورية بنغلاديش الشعبية الصديقة في ضحايا حريق عبارة جنوبي العاصمة دكا، ما أسفر عن وفاة وجرح العشرات.

 

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة البنغلاديشية والشعب البنغلاديشي في ضحايا هذا الحادث الأليم وإلى أهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان قد لقي 37 شخصاً على الأقل حتفهم، أمس الجمعة، حين شبت النيران في عبّارة مزدحمة خلال عبورها أحد الأنهار في جنوب بنغلادش، وفق ما ذكرت الشرطة.

وقال رئيس الشرطة المحلية موينول إسلام إن: “النيران اشتعلت في عبّارة أوبيجان 10، التي تتألف من 3 طوابق وهي في منتصف النهر. انتشلنا 37 جثة، وربما ترتفع حصيلة الضحايا. الغالبية لقوا مصرعهم بسبب الحريق وقلة غرقوا بعد أن قفزوا في النهر”.

 

أخبار أخرى

الولايات المتحدة.. إصابة 4 في حريق بواحدة من أكبر منشآت التكرير

حرائق في إمريكا

إيران.. قتيلان بانفجار وحريق في أحد أسواق طهران

صرحت مصادر إعلامية إيرانية، باندلاع حريق في أحدي الأسواق باعاصمة الإيرانية طهران الذي يقع وسط العاصمة، حيث كشفت المصادر عن وجود قتيلان نتيجة أندلاع الحريق في سوق بطهران.

وكانت قد ذكرت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية أن “الحريق اندلع في البداية في مستودعات بازار طهران الكبير بشارع مصطفى الخميني”، مضيفة أن “فرق الإنقاذ تواصل عملية الإطفاء من أجل منع سريان النيران لباقي المحال التجارية”.

ولم تكشف الحكومة المحلية في طهران عن سبب الحريق وحجم الخسائر المادية وكذلك البشرية.

وفي سياق متصل، قال جلال ملكي، المتحدث باسم إدارة إطفاء طهران، إن الحادث وقع في الساعة 12:13 ظهر الخميس، وتم إرسال 5 محطات إطفاء إلى مكان الحادث”

إيران
أنفجار بالسوق في إيران

وأشار ملكي في حديث لوكالة أنباء “إيلنا” الإيرانية، إلى “تصاعد دخان كثيف من مكان الحادث إلى السماء، بسبب اندلاع النيران في مستودع مسقوف طوله 600 متر، حيث تم تخزين البضائع التي تتراوح من السجاد إلى الحاويات البلاستيكية والأقمشة بكميات كبيرة”.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء عن الجرحى المحتملين في الحادث: “حتى الآن لم ترد أنباء دقيقة عن الجرحى المحتملين”.