رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. الكاظمي يحتفل مع عدد من الأطفال المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

نشر
بالصور.. الكاظمي
بالصور.. الكاظمي يحتفل مع عدد من الأطفال المسيحيين بعيد الم

احتفل رئيس مجلس الوزراء العراقي،⁦‪مصطفى الكاظمي ‬⁩، مع عدد من الأطفال المسيحيين في كاتدرائية مار يوسف بمناسبة عيد الميلاد المجيد ويوزع الهدايا عليهم.

الكاظمي يحتفل مع عدد من الأطفال
الكاظمي يحتفل مع عدد من الأطفال
الكاظمي
الكاظمي

 


أخبار أخرى..

الصحة العراقية تعلن تسجيل 7 حالات وفاة و322 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في العراق، اليوم الجمعة، عن تسجيل سبع حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات جراء الوباء في العراق إلى 24115 حالة..

وقالت الوزارة في تقرير اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 322 إصابة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليونين و 92 ألفا و156 إصابة.

وأشار التقرير إلى شفاء 466 شخصا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى مليونين و 62 ألفا و 247 شخصًا.

ولفت التقرير إلى أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية 15 ألفا و690 فحصا مختبريا لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح التقرير أن إجمالي الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل إلى ثمانية ملايين و426 ألفا و231 شخصًا.

ومن جهة أخرى، أصدرت وزارة الصحة العراقية، اليوم الجمعة، بيانًا بشأن الإجراءات الوقائية في أعياد رأس السنة، دعت فيه المواطنين كافّة إلى توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني.

وذكر بيان الوزارة، أن “خطورة الوضع الوبائي العالمي وما يكتنفه من تحديات خطيرة نتيجة الانتشار السريع لمتحور أوميكرون مع ارتفاع سريع وكبير في نسب الإصابات في أغلب البلدان حيث تجاوز عدد البلدان التي سجلت الإصابة بالمتحور الجديد قرابة المئة دولة”.

 

كورونا حول العالم
كورونا حول العالم

وأضاف البيان أنه “من منطلق مسؤوليتنا القانونية والاخلاقية لحماية شعبنا العزيز من دخول وانتشار هذا المتحور الجديد، دعت الوزارة المواطنين كافّة إلى توخي الحذر والالتزام بالاجراءات الوقائية خاصة ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني عند تواجدهم في أماكن الاحتفالات بأعياد رأس السنة الجديدة والاسراع إلى المنافذ التلقيحية لأخذ اللقاحات الآمنة”.

ودعت الوزارة وفقا للبيان “القائمين على الأماكن العامة كالنوادي والمتنزهات وقاعات الاحتفالات والمطاعم والمقاهي للالتزام بالتوصيات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وذلك بمنع دخول غير الملقحين إلى تلك الاماكن، إضافة إلى توفير كافة المستلزمات الوقائية من الكمامات والمعقمات وكذلك الالتزام بالمسافات الكافية بين الطاولات ومنع اكتظاظ المرتادين لتلك الاماكن”.

ولفت البيان إلى أن “الوزارة تكرر تأكيدها على أن اللقاح هو السبيل الأنجع لمقاومة الموجة القادمة وأن كميات اللقاحات المتوفرة حاليا في جميع المنافذ التلقيحية تكفي لتغطية جميع الفئات المستهدفة، فعلى المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح لحد الآن الاسراع في التوجه لتلقي اللقاح في أقرب فرصة ممكنة لحماية أنفسهم والمجتمع من خطر الوباء”.

وعن جهود الفرق الطبية، قال البيان “لا ننسى أبطال الجيش الأبيض من ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية والهندسية والفنية في بداية العام الجديد فلهم كل الثناء والعرفان ونتقدم لهم بالشكر على الجهود التي بذلوها طيلة العامين الماضيين من عمر الوباء وهم يجاهدون في مختلف الجبهات ضد هذه الجائحة الخطيرة، مشيرا إلى أن “الوزارة تتقدم بالشكر والتقدير لكل الجهات الحكومية وغير الحكومية التى ساندت وزارة الصحة”.