رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تعلن دعمها لجهود الإصلاح لمعالجة الأوضاع في لبنان

نشر
الأمصار

استقبل نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني، الوزير جويريني، وزير الدفاع الإيطالي، على رأس وفد صباح اليوم الجمعة في دارته، في حضور سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومبارديار، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

وأعلن الوزير الإيطالي “أن إيطاليا تدعم عمل رئيس الحكومة اللبنانية والجهود المبذولة لإجراء الإصلاحات المطلوبة لمعالجة الأوضاع في لبنان”.
وأوضح الوزير الايطالي أن لبنان يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لإيطاليا، كما أن وجودها ضمن قوات “اليونيفيل” يعزز هذا التوجه”، لافتا إلى تولي أربعة قادة ايطاليين قيادة هذه القوات.

زير  الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني
زير  الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني

وشدد على أن إيطاليا تدعم عمل رئيس الحكومة اللبنانية والجهود المبذولة لإجراء الإصلاحات المطلوبة لمعالجة الأوضاع في لبنان”.
مضيفًا ” أما دعمنا للجيش فهو دعم كامل ونحن نتعهد بتسريع الإجراءات المطلوبة لإيصال هذا الدعم”.

ومن جانبه، جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الشكر لإيطاليا على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان ودعمها له على كل المستويات، كما توجه بالشكر على مساهمة إيطاليا في إطار قوات “اليونيفيل” العاملة في جنوب لبنان وتضحيات جنودها في سبيل الاستقرار والأمن في جنوب لبنان.
وكرر ميقاتي تأكيد التزام لبنان قرار مجلس الامن الدولي الرقم ١٧٠١ والتزام سائر القرارات الدولية ذات الصلة.

وأضاف جويريني ، خلال الاجتماع أن لبنان يمكنه الاعتماد كليا على إيطاليا لدعمه في موضوع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وسائر المؤسسات الدولية المعنية، مشيرا إلى أن الدعم الإيطالي هو دعم كامل متعهدا بتسريع الاجراءات المطلوبة لإيصال هذا الدعم.

وأضاف جويريني أن لبنان يمكنه الاعتماد كليا على إيطاليا لدعمه في موضوع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وسائر المؤسسات الدولية المعنية، مشيرا إلى أن الدعم الإيطالي هو دعم كامل متعهدا بتسريع الاجراءات المطلوبة لإيصال هذا الدعم.