رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أثناء لقائه “الحجرف”.. رئيس الوزراء اليمني يطلب دعمًا اقتصاديًا عاجلًا من دول الخليج

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم الخميس، أن حكومته تتطلع إلى دعم اقتصادي عاجل من مجلس التعاون الخليجي، لمواجهة تداعيات وآثار الصراع الذي يمزق البلد العربي منذ نحو 7 أعوام.

يأتى ذلك على هامش لقائه في العاصمة السعودية الرياض، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، حسبما نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» الحكومية.

وقال رئيس الوزراء إن «الحكومة تتطلع إلى إسناد جهودها من دول المجلس وبشكل عاجل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات الأساسية».

وأضاف أن «دعم مجلس التعاون للحكومة اليمنية بعد الانقلاب الذي نفذته مليشيا الحوثي يعد أحد أهم الركائز التي تستند عليها استعادة الاستقرار والسلام في اليمن»، مؤكدًا «أهمية تنسيق الجهود المشتركة لحشد الدعم للحكومة للقيام بواجباتها، خاصة في جانب الدعم الاقتصادي العاجل».

وعبر عن ثقته في أن «تثمر جهود التنسيق مضاعفة الدعم وتخصيصه بحسب الأولويات العاجلة، والتي تلبي تطلعات الشعب اليمني في هذه المرحلة الاستثنائية».

وأشار إلى «التحديات التي تواجه حكومته وخطط التعامل معها والدور المعول على الأشقاء في دول مجلس التعاون في إسناد جهود الحكومة»، لافتًا إلى «الإجراءات التي تم إنجازها في تنفيذ إصلاحات هيكلية لمكافحة الفساد ومعالجة أزمة تراجع سعر العملة وتضخم أسعار المواد الأساسية».

ونوه رئيس الوزراء اليمني بـ«ما تضمنه البيان الختامي لأعمال القمة الـ42 لقادة دول مجلس التعاون، من دعم قوي لليمن وأمنه واستقراره، امتدادًا للمواقف الثابتة في رفض الانقلاب الحوثي والتدخل الإيراني، وانطلاقًا من خصوصية وتميز العلاقات الأخوية الوثيقة والمصير المشترك».