رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية النمسا: هجمات الحوثيين على السعودية أمر غير مقبول

نشر
الأمصار

استنكر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الثلاثاء، هجوم الحوثيين لمأرب.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي، أن الحوثيين تعمدوا التصعيد وهاجموا مأرب، كما أنهم رفضوا مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن.

 

وأوضح فيصل بن فرحان، أن المملكة قدمت مبادرة استراتيجية لوقف إطلاق النار في اليمن، مؤكدا حرصها على وقف الحرب في اليمن.

 

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالينبرج، إن هجمات الحوثيين على السعودية أمر غير مقبول، مطالبا الحوثيين بالعودة لطاولة الحوار.

 

وأشار وزير الخارجية النمساوي، إلى أن السعودية تقوم بدور محوري ومهم في المنطقة، مؤكدا أن “السعودية أكبر شريك لبلادنا في الشرق الأوسط”.

 

وقال شالينبرج، إن “مبادرات المملكة بشأن البيئة أثرت فينا بشكل كبير”.

 

وبخصوص الملف النووي صرح وزير خارجية النمسا “نؤيد العودة للاتفاق النووي مع إيران وتعزيزه وتنفيذه”.

 

والتقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الاثنين، خلال زيارته العاصمة النمساوية فيينا، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي.

 

وجرى خلال اللقاء مناقشة أبرز التطورات تجاه البرنامج النووي الإيراني، وأهمية فرض الآليات اللازمة للتفتيش السريع والشامل لكافة المواقع النووية الإيرانية، وكذلك وقف الانتهاكات والسياسات الإيرانية للقوانين والأعراف الدولية، التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

كما ناقش الجانبان أهمية الالتزام بتطبيق المعايير الدولية للطاقة الذرية من أجل تحفيز النمو والتقدم لتحقيق التنمية المستدامة عالمياً، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية.