رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يعلن تجهيز 84 ألف سند أرض ضمن مبادرة داري

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء، عن تجهيز 84 ألف سند أرض ضمن مبادرة داري.

ومن جهة أخرى أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، القبض على تسعة عشر مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة، وضبط أسلحة واعتدة ومواد مخدرة في جانبي الكرخ والرصافة.

 

وذكرت القيادة في بيان، إن “قطعات فرقة المشاة الحادية عشرة المتمثلة باللوائين (٤٢-٤٤) ، تمكنت من إلقاء القبض على خمسة عشر مطلوباً وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهمين اثنين وفق المادة ٤/١ إرهاب ومتهمتين اثنتين وفق المادة ٤٠٥ ق.ع ، بالاضافة إلى ضبط أسلحة: بندقية عدد ٢، مسدس عدد ٢، عتاد مختلف عدد ١٥٢ اطلاقة ، مخازن مختلفة الانواع عدد ٩) مع ضبط كمية من المواد المخدرة وأجهزة تعاطيها ضمن قاطع المسؤولية شرقي العاصمة بغداد“.

وتابع البيان، أن “الفرقة الثانية شرطة اتحادية واصلت انتشارها في قواطع مسؤولياتها ، إذ تمكنت قوة من اللواء السادس، من القبض على ثلاثة متهمين وفق مواد قانونية بينهم اثنين ضبط بحوزتهم أسلحة واعتدة غير مرخصة، جاء ذلك اثناء واجب التفتيش ونصب السيطرات المفاجئة”.

 

وأشار إلى إن “قوة من اللواء الخامس في الفرقة ذاتها، تمكنت من تنفيذ امر القاء القبض على متهمة وفق المادة ١٦٠ ق.ع ضمن قاطع مسؤولية الفرقة في جانب الكرخ”.

وأوضح البيان، إنه “تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وفي سياق منفصل، أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بأن انفجاراً استهدف رتلاً يحمل معدات للتحالف الدولي في محافظة البصرة بالعراق.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم الثلاثاء، مستهدفة رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي أثناء مروره ضمن حدود محافظة البصرة”، موضحًا أن “الانفجار لم يسفر عن إصابات”، لافتاً إلى أنه “خلف أضراراً بإحدى عجلات الرتل”.

كما أفاد مصدر أمني بالعراق، أمس الاثنين، بقيام مسلحين مجهولين بمهاجمة منزل ضابط بوزارة الدفاع وسط بغداد.

وقال المصدر، إن “مسلحين مجهولين قاموا بمهاجمة منزل ضابط منسوب لوزارة الدفاع بواسطة قنبلة يدوية في منطقة باب الشيخ وسط بغداد”، موضحًا أن “الحادث جاء نتيجة خلافات شخصية، مشيراً إلى أن الهجوم خلف أضراراً مادية في المنزل دون إصابات بشرية”.

كما أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، أمس، مقتل إرهابيين اثنين بضربة جوية لطائرات “F_16” العراقية في محافظة ديالى الواقعة فى الناحية الشرقية من العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني بالعراق، في بيان لها، أنه “بإشراف ومتابعة من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية العراقية، نفذ طيران القوة الجوية بواسطة طائرات “F_16 “العراقية ضربة جوية في ناحية السعدية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى”، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت خلية الإعلام، أن الضربة أسفرت عن قتل عنصرين من عصابات “داعش” الإرهابي.

 

أخبار أخرى

العراق.. مقتل داعشي وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كركوك

العراق.. مقتل داعشي وإصابة آخر خلال عملية أمنية في كركوك

أكدت قيادة عمليات كركوك، الجمعة، مقتل أحد الإرهابيين وإصابة آخر بجروح متفاوتة خلال عملية أمنية في وادي الشاي بالمحافظة الواقعة شمال العراق.

وأوضحت عمليات كركوك، في بيان أوردته القناة العراقية الإخبارية، أن “القوات تواصل جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، وبتنسيق عال المستوى تمكنت من قتل داعشي وإصابة آخر بجروح في وادي الشاي بمحافظة كركوك الواقعة شمال العراق”.

وأفاد البيان بأن القوات الأمنية تمكنت أيضا من العثور على أحد مضافات عصابات داعش الإرهابية تحتوى على عبوتين ناسفتين وعدد 2 قذائف مدفعية واعتدة مختلفة في محافظة كركوك العراقية.

وكانت قوات الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية قد أعلنت، أمس الخميس، عن إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

ويأتي هذا في الوقت التي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية خلال هذه الفترة في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم داعش الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد.

 

قائد عمليات كركوك يتوعد بالثأر لضحايا معارك آمرلي

قوات الأمن العراقية

توعد قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، العراقية، الفريق الركن علي الفريجي، الخميس، بالثأر للضحايا الذين سقطوا جراء هجمات لتنظيم “داعش” في منطقة آمرلي شرقي محافظة صلاح الدين “المجاورة”.

وقال قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك في بيان، إنه يتابع حادثة قتل اثنين من الصيادين الذين انطلقوا من سد العظيم في قاطع ديالى واستشهدوا في قاطع الزرگة ضمن صلاح الدين.