رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن بدء تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا

نشر
كورونا اطفال
كورونا اطفال

أعلنت المملكة العربية السعوية، الثلاثاء، تلقي أول طفل الجرعة الأولى من لقاح  فيروس كورونا، حيث كانت وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت أنها وافقت على استخدام لقاح شركتي «فايزر» الأمريكية و«بيونتيك» الألمانية للوقاية من فيروس كورونا للفئة العمرية من 5 إلى 11 عاما.

وأضافت الصحة السعودية على، أن الأولوية لمن يعانون من حالات قد تجعلهم أكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، وسيتم إضافة المواعيد لبقية الفئات قريبًا.

فيروس كورونا
وزارة الصحة السعودية

وكانت الصحة السعودية أعلنت، أمس الاثنين، عن تقليص الفترة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية.

ونشرت الصحة عبر حسابها في «تويتر» ومنصتها التوعوية «عش بصحة»، تصاميم إنفوغرافيك عدة تؤكد أهمية الجرعة التنشيطية لتعزيز مستوى استكمال التحصين، الذي وصل إليه الشخص، حيث إن جرعة واحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، فيما ترفع الجرعة الثانية مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس، خصوصًا متحوراته، وتخفيف الاحتماليات الناتجة عنه وعن مضاعفاته وشدة المرض به إلى مستويات كبيرة، وتعد الجرعة التنشيطية مهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات.

وأطلقت الصحة السعودية أمس، حملة «حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية» للحث على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المجتمعية.

الصحة السعودية تعلن تسجيل 104 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن تسجيل (104) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وتسجيل (98) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (540,079) حالة.

وفيما سبق أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تسجيل 85 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بـ”كوفيد-19″، كما تم تسجيل 81 حالة شفاء جديدة من هذا الفيروس التاجي، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة السعودية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 550542 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة عند 8858 حالة وفاة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء لتبلغ 539793 حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة السعودية تحذيرا شديد اللهجة للمسافرين القادمين إلى المملكة على رحلات دولية والمسؤولين عن وسائل النقل ومشغليها عبر منافذ الدخول، من عدم الإفصاح عن زيارتهم لأي من الدول الموبوءة بتفشي فيروس كورونا أو من سلالاته.