رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تفرض عقوبات على 4 مسؤولين أمريكيين

نشر
الصين وأمريكا
الصين وأمريكا

أعلنت الحكومة الصينية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على أربعة مسؤولين أمريكيين بعد تعليقاتهم على وضع حقوق الإنسان والحرية الدينية في شينجيانغ.

 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصيني، تشاو ليجيان: “نتخذ إجراءات في حق أربعة أشخاص من لجنة الولايات المتحدة للحرية الدينية الدوليةرئيستها نادين ماينزا، ونائبها نوري توركل، والعضوان فيها أنوريما بهارغافا وجيمس دبليو كار”.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة والصين

وفي شهر يوليو الماضي أعلنت الصين فرض عقوبات على عدد كبير من الأفراد والمؤسسات الأمريكية ردا على الدفعة الأخيرة من العقوبات الأمريكية التي فرضتها واشنطن على مسؤولين صينيين في هونغ كونغ.

وأبرز الأفراد الأمريكيين الذي تفرض عليهم بكين عقوبات وزير التجارة السابق في الولايات المتحدة ويلبور روس.

وتأتي هذه الدفعة من العقوبات المضادة التي أعلنتها الصين قبل أيام قليلة من زيارة نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان إلى بكين.

قمة المناخ
علم الصين

وفُرضت العقوبات الأمريكية على مسؤولين في هونغ كونغ بسبب دورهم في عمليات القمع الأمني التي شهدها الإقليم.

كما حذرت واشنطن مجتمع الأعمال من المخاطر المتزايدة التي تهدد تشغيل الشركات في هونغ كونغ.

ودفعت الصين بقانون الأمن الوطنى العام الماضي ليُمرر في هونغ كونغ استجابة لاحتجاجات واسعة النطاق نظمها مدافعون عن الديمقراطية في البلاد.

جويجرم قانون الأمن في هونغ كونغ المطالبة بالانفصال وأعمال التخريب والتواطؤ مع القوى الأجنبية، ويفرض عقوبات تصل إلى السجن مدى الحياة حال الإدانة بأي من تلك الاتهامات.

الصين وأمريكا

وقالت الخارجية الصينية الجمعة إن “العقوبات الأمريكية الأخيرة استهدفت تشويه بيئة الأعمال في هونغ كونغ دون الاستناد إلى أسس تبرر ذلك، علاوة على أنها تنتهك القانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية”.