رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. افتتاح بطولة Psa World Tour Finals للاسكواش بمول العرب في مصر

نشر
الأمصار

تنطلق صافرة البداية، للجولة الأولى من منافسات بطولة الأبطال للاسكواش “ World tour finals “، اليوم الثلاثاء، بمشاركة 16 لاعب ولاعبة، من أعلى اللاعبين في التصنيف العالمي للاسكواش، وتستمر فعاليات البطولة من 22 إلى 27 يونيو/حزيران الجاري، ويتولى التنظيم أندية وادي دجلة، في مول العرب بمدينة السادس من أكتوبر في مصر.

مجموعات البطولة

تضم المجموعة الأولى والتي يمكن تسميتها بـ “المجموعة المصرية الخالصة”: على فرج، مروان الشوربجي، محمد الشوربجي، مصطفى عسل.

وتضم المجموعة الثانية: طارق مؤمن، بول كول، جويل ماكين، وجيجور مارشي.

 وفي منافسات السيدات تضم المجموعة الأولى: نور الشربيني، نوران جوهر، كاميل سيرم، وسلمى هاني.

فيما ضمت المجموعة الثانية: هانيا الحمامي، أماندا صبحي، سارة جين بيري، وجولي كينج.

منافسات جولة الافتتاح

تلتقي نوران جوهر مع سلمى هاني، ونور الشربيني مع كاميل سيرم، وهانيا الحمامي، مع سارة جين بيري.

فيما يواجه محمد الشوربجي، مصطفى عسل، وعلى فرج مع مروان الشوربجي، وطارق مؤمن ضد بول كول.

كانت قد أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش “PSA، عن التصنيف الجديد للاعبين في شهر يونيو/حزيران الجاري، حيث يواصل على فرج، لاعب وادي دجلة، متصدر للترتيب العالمي، للشهر الثامن على التوالي، عقب تتويجه ببطولة مصر الدولية، وبطولة قطر كلاسيك للاسكواش، في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

يسيطر محمد الشوربجي، على المركز الثاني، رغم تتويجه مؤخراً ببطولة الجونة الدولية، بينما يحل طارق مؤمن، في المركز الثالث، وفى المركز الرابع، بول كول، من نيوزيلندا، ويأتي مروان الشوربجي، في التصنيف الخامس، عقب تتويجه مؤخرًا ببطولة بلاك بول، وواصل كريم عبد الجواد، تواجده في المركز السادس، ويحافظ فارس الدسوقي، على المركز السابع.

وعلى مستوى التصنيف النسائي، هيمنت نور الشربيني على صدارة التصنيف العالمي، للشهر الثامن على التوالي، خاصة بعد فوزها ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، وتليها نوران جوهر، في المركز الثاني، بينما تحل نور الطيب، في المركز الثالث، وتتقدم هانيا الحمامى، مركزين لتصل إلى المركز الخامس، بينما تحافظ سلمى هاني، على التصنيف التاسع.

يذكر أن فارس دسوقي، اللاعب المصري، انسحب من البطولة، بسبب إصابة في الظهر، ليحل بدلا منه الفرنسي جيجور مارشيه، ليخسر المشاركة في البطولة التي صنفها الاتحاد الدولي للأسكواش، بأنها إحدى البطولات البلاتينية، وتبلغ قيمة جوائزها المادية 372 ألف دولار.