رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضراب عمال إستاد افتتاح كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.. لهذا السبب

نشر
ملعب أوليمبي-كأس
ملعب أوليمبي-كأس أمم افريقيا

صرحت تقارير إعلامية كاميرونية بأن عمال الشركة المكلفة ببناء ملعب “أولمبي”، الذي من المقرر أن يحتضن مباراة افتتاح ونهائي كأس أمم أفريقيا 2021 / 2022، قرروا الدخول فى إضراب اليوم الإثنين.

ملعب أوليمبي-كأس أمم افريقيا
ملعب أوليمبي-كأس أمم افريقيا

وحسبما ذكره موقع “أكتو كاميرون”، فإن هذا الإضراب جاء لعدم دفع رواتب العمال، وبالتالي ستتوقف الأشغال في الملعب الاثنين، وهو ما سيضع اللجنة المنظمة للبطولة في موقف “صعب”، كون هذا اليوم يتزامن مع زيارة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي للكاميرون.

وبات مصير كأس الأمم الإفريقية غير معلوم، بعدما انتشرت شائعات تفيد بتأجيل البطولة، بعد الضغط الذي مارسته الأندية الأوروبية، التي ترفض التفريط في لاعبيها الأفارقة.

وقرر موتسيبي زيارة الكاميرون للوقوف على كل الجوانب المتعلقة بإمكانية إجراء “الكان” في موعدها، وسيجتمع بالسلطات في البلاد، لمعرفة قدرتها على احتضان هذا العرس القاري.

ملعب أوليمبي-كأس أمم افريقيا
ملعب أوليمبي-كأس أمم افريقيا

ووصل، باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، العاصمة الكاميرونية ياوندي صباح اليوم، الاثنين، للقاء رئيس الجمهورية لتحديد مدى جاهزية واستعداد البلد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ويسعى موتسيبي للحصول على موافقة الكاميرون بتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للوصول إلى تفاهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن المؤشرات تشير إلى إصرار اتحاد صامويل إيتو على إقامة الكان فى موعدها.