رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يتلقى التهنئة من نظيره الفلسطيني بتتويج منتخب بلاده بكأس العرب

نشر
الرئيس الجزائري
الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون

تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة من نظيره الفلسطيني محمود عباس عقب فوز المنتخب الوطني بلقب كأس العرب لكرة القدم.

ونشر الرئيس الفلسطيني على صفحته الرسمية عبر فيسبوك التهنئة التي جاء فيها “سرنا والمنتخب الجزائري المخضرم يتوج بلقب بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، أن نرفع لفخامتكم ومن خلالكم لإدارة ولاعبي المنتخب الأعزاء وللشعب الجزائري الشقيق كافة، باسم دولة وشعب فلسطين، وباسمي شخصيا، أحر التهاني القلبية وأجل التبريكات الأخوية، سائلا الله أن يوفقكم لتحقيق المزيد مما تصبون وشعبكم إليه من أهداف وتطلعات، وباستمرار النجاح في المجالات كافة”.

الرئيس الجزائري: عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري: عبد المجيد تبون

وفازت الجزائر ببطولة كأس العرب 2021 بعد فوزها على تونس بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية للبطولة على ملعب البيت في مدينة الخور القطرية.

وتوج الفريق الجزائري بالكأس، لأول مرة، بهدفين أحرزهما أمير سعيود في الشوط الإضافي الأول من زمن المباراة، وياسين براهيمي في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للشوط الإضافي الثاني.

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
الرئيس الفلسطيني، محمود عباس

والتقى منتخبا تونس والجزائر في نهائي كأس العرب، بعد أن أقصيا مصر والدولة المضيفة، قطر، على التوالي من دور نصف النهائي، يوم الأربعاء.

وكانت الجزائر قد تأهلت إلى النهائي من دون أي خسارة. أما تونس، فبعد فوز ها على موريتانيا 5-1 في دور المجموعات، خسرت أمام سوريا بهدفين نظيفين، لتعود بعدها وتفوز على الإمارات 1-صفر في آخر جولات الدور الأول، وتقصي عمان 2-1 ومصر 1-صفر في ربع ونصف النهائي على التوالي.

كأس العرب
كأس العرب

ولعب كل من المنتخبين بدون لاعبيهما المحترفين في أوروبا. وبدا متعبين في نهاية البطولة التي استمرت 18 يوما، لكنهما استمرا في الضغط، في المباراة النهائية، من أجل تسجيل الأهداف وسط أجواء صاخبة من مشجعين فاق عددهم 60 ألف متفرج.