رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة فلاي دبي رحلاتها إلى هرجيسا من 18 ديسمبر

نشر
الأمصار

ستعيد فلاي دبي ، الناقلة الاقتصادية، رحلاتها إلى هرجيسا، صوماليلاند ، اعتبارًا من 18 ديسمبر ، بعد تعليق مؤقت لأسباب تشغيلية، بحسب موقع “بيزنيس” الأمريكي.

هرجيسا

ستقوم شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقراً لها بتشغيل خدمة أسبوعية ثلاث مرات إلى مطار هرجيسا إيغال الدولي (HGA).

قال متحدث باسم شركة الطيران في بيان: “نتطلع إلى العمل عن كثب مع هيئة الطيران المدني والمطارات في أرض الصومال والسلطات التنظيمية الأخرى لتوفير خيار مناسب للسفر إلى دبي وخارجها بخدمة أسبوعية ثلاث مرات”.

وتعتبر هرجيسا مدينة تقع في إقليم ووقويي جالبيد في جمهورية أرض الصومال المعلنة من جانب واحد ولكن الغير المعترف بها دوليا في القرن الأفريقي. وهي العاصمة وأكبر مدينة في أرض الصومال. خلال العصور الوسطى، كانت هرجيسا جزءا من سلطنة عدل، وأصبحت المدينة في وقت لاحق عاصمة محمية الصومال البريطانية في عام 1941.

هرجيسا

خلال العصور الوسطى، كانت هرجيسا جزءا من سلطنة عدل. أصبحت المدينة في وقت لاحق عاصمة محمية الصومال البريطانية في عام 1941. في عام 1960، حصلت المحمية على استقلالها واتحدت كما هو مقرر في أيام لاحقة مع إقليم الصومال الإيطالي لتشكيل جمهورية الصومال في 1 يوليو.

تقع هرجيسا في واد في مرتفعات جالجودون (أوغو)، وتقع على ارتفاع 1,334 متر (4,377 قدم). تعد المدينة بمثابة فن الصخرة من العصر الحجري الحديث، وهي أيضا مركز تجاري لقطع الأحجار الكريمة، والبناء، وخدمات التجزئة والتجارة، من بين أنشطة أخرى.

هرجيسا

على الرغم من أن القليل معلوم عن تاريخ المدينة قبل القرن التاسع عشر، تشير الموسوعة إيثيوبيكا إلى أن المستوطنة ربما تطورت في النصف الأخير من القرن التاسع عشر كمستوطنة القاضرية التي أنشأها الشيخ مدر، بالقرب من محطة المياه التي يستخدمها البدو – على الطريق إلى مدينة هرر. وبالتالي يقترح أن اسم “هرجيسا” ربما كان مقتبسا من مزج هرر الصغيرة.