رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رام الله تستعد لإقامة مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب

نشر
الأمصار

تنطلق النسخة الخامسة من مهرجان عشتار الدولي، لمسرح الشباب، والتي تحمل عنوان “الفن تغيير”، في الفترة من1 إلى 7 يوليو/تموز المقبل، بالشراكة مع  مسرح “ماندالا اكسفورد”، و”المجلس الثقافي البريطاني”، واختار القائمون على تنظيم هذه الدورة هذا الشعار، ليكون الفن محرك اساسي وفعل ثقافي، يساهم في تغيير المجتمع.

تعرض الأعمال المسرحية المحلية على خشبة دار بلدية رام الله، اما العروض الدولية، وعددها 6 عروض، ستعرض على موقع عشتار الألكتروني الخاص بالمهرجان، ومنصات التواصل الاجتماعي للفرق المشاركة، ولعل المهرجان لجأ لتلك التقنية في العروض الدولية، بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

تشمل اجندة المهرجان، تدريب مكثف على مدار فترة المهرجان، حيث تقدم ورش تمثيل لتطوير مهارات الشباب، والتدريب على تقنيات مسرحية جديدة، وسيتم عقد مؤتمرات عبر منصات العالم الإفتراضي تضم كافة الشباب المشاركين في المهرجان من انحاء العالم، حول مفهوم المسرح المجتمعي، وقضايا التمييز العنصري، ودور الفن في التغيير.

يذكر ان مهرجان عشتار الدولي، يقام كل عامين، وجاءت انطلاقته في عام 2012، ليتزامن انطلاق الدورة الحالية مع  حلول الذكرى الثلاثين على تأسيسه، بالشراكة مع مسرح” ماندالا” البريطاني.