رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لتحديد المركز الثالث والرابع.. منتخب مصر يواجه قطر اليوم “التشكيل الرسمي”

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، مباراة صعبة عندما يواجه منتخب قطر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العرب 2021، التي تستضيفها قطر، وتنتهي فعالياتها اليوم، بعد مشاركة 16 منتخبًا عربيًا في البطولة.

ويبحث الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش عن تحقيق الفوز وحصد المركز الثالث من أجل مصالحة الجماهير المصرية بعد الخسارة أمام تونس التي انتهت بهزيمة الفراعنة بهدف دون رد أحرزه عمرو السولية بالخطأ في مرماه.

منتخب مصر
منتخب مصر

وعقد الجهاز الفني لمنتخب مصر اجتماعات مكثفة مع اللاعبين، من أجل تحفيزهم لتحقيق المركز الثالث لتعويض الخسارة أمام تونس واللعب بشكل إيجابي، وعدم التأثر بالانتقادات الموجهة للفريق عقب مباراة تونس وتحديدًا عمرو السولية الذي أحرز هدفًا بالخطأ في مرماه وتعرض لهجوم من البعض والتأكيد على ان السولية سيكون قائدًا للمنتخب أمام قطر كما هو الحال في المباريات الماضية بالبطولة ورفض طلب إراحته، وأنه سيتواجد في تشكيل اليوم أمام قطر.

كما سيدفع كيروش بالقوة الضاربة للمنتخب أمام قطر، وهم: محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأكرم توفيق وأحمد فتوح، وفي الوسط عمرو السولية وحمدي فتحي وسيد زيزو ومحمد أفشه ومصطفى فتحي، وفي الهجوم مروان حمدي.

وينتظر الفائز من مباراة منتخب مصر وقطر الحصول على 38 مليون جنيه مصري، بينما يحصل الفريق الخاسر على 22 مليون جنيه مصري، كما شهدت المباراة في الساعات الأخيرة إقبالًا كثيفًا من الجماهير على حجز التذاكر والتي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة.

منتخب مصر-كأس العرب
منتخب مصر-كأس العرب

قيمة جوائز المتأهلين لنصف نهائى كأس العرب

رصدت اللجنة المنظمة جوائز بطولة كأس العرب والتى جاءت كالآتي:

البطل يحصل على 5 ملايين دولار.

الوصيف يحصل على 3 ملايين دولار.

المركز الثالث يحصل على مليونى دولار

المركز الرابع مليون ونصف المليون دولار

المتأهل لدور 8 يحصل على 750 ألف دولار

كل منتخب يشارك فى البطولة يحصل على 500 ألف دولار.

تشكيل منتخب مصر

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، مهند لاشين.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، أحمد رفعت، محمد شريف.