رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة مصر تنهي إجراءات شحن 200 ألف جرعة لقاح كورونا كهدية من المجر

نشر
كورونا
كورونا

قال السفير محمد الشناوي، سفير جمهورية مصر العربية في المجر، إن السفارة المصرية في بودابست أتمت اليوم عملية شحن ٢٠٠ ألف جرعة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس الكورونا من مطار بودابست إلى مطار القاهرة الدولي.

مصر
محمد الشناوي

وأضاف الشناوي أن تلك الجرعات جاءت كهداية من المجر إلى مصر، وأن ذلك يأتي في اطار العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين والزخم القائم في هذا الصدد على إثر الزيارة الناجحة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر ٢٠٢١.

وأوضح الشناوي، أن إجمالي عدد لقاحات الكورونا التي أهدتها المجر إلى مصر مؤخرا قد بلغ ٤٥٠ ألف جرعة من لقاح استرازينيكا.

وكان قد قال وزير خارجية المجر بيتر شيجاراتو، اليوم الأربعاء، في مقطع فيديو على منصة “فيسبوك”، إن المجر سترسل 200 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا إلى مصر كمساعدة في تعزيز حملة التطعيم وتعزيز جهود الحماية من الوباء.

مصر
شيجارتوا

وفي حديثه من مطار ليزت فيرينك الدولي قبل بدء زيارته لـ إفريقيا، وصف بيتر شيجارتو وزير الخارجية مصر بأنها مفتاح الأمن الأوروبي.

وقال إن مصر نجحت في وقف تدفق المهاجرين من أراضيها إلى أوروبا على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأضاف: “نجاح مصر وأمنها واستقرارها أمور مهمة لنا.

وأكد السفير محمد الشناوي – بحسب بيان لوزارة الخارجية – أن الجرعات المقدمة من الشعب المجري إلي الشعب المصري، والتي تم الاعلان عنها خلال زيارة رئيس الجمهورية إلي المجر في الفترة من 11 الي 13 اكتوبر الجاري، تأتي في إطار العلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في البلدين، وتعكس عمق وقوة العلاقات بين مصر والمجر.

وأضاف السفير المصري انه من المأمول ان تشهد الفترة القادمة خطوات فعالة علي صعيد التعاون الثنائي بين مصر والمجر في مجال مكافحة فيروس كورونا.