رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هند صبري رئيسة مهرجان قابس التونسي، وأبو ليلا جاء من “كان”

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “قابس سينما فن”، بتونس، ويستمر المهرجان حتى 26 يونيو/حزيران الجاري، يحمل في أجندته أفلام، مناقشات، جلسات حوار، وورش ومعارض فنية.

ترأس هذه الدورة الفنانة التونسية، هند صبري، ويشارك في المهرجان أكثر من 65 فيلماً، 14 فيلماً طويلاً و15 فيلماً قصيراً في المسابقة، من بين هذه الأفلام 12 فيلماً تشهد عروضها العربية الأولى.

ويشارك الفيلم الجزائري “أبو ليلا” للمخرج أمين سيدي بومدين، ضمن برنامج عروض خاصة، تدور أحداث الفيلم في عام 1994، حيث يسافر صديقين، عبر الصحراء الجزائرية، بحثًا عن أبو ليلي، الإرهابي الهارب، وكلما توغلا في الصحراء، يتواجهان مع عنفهما الداخلي، الفيلم تأليف وإخراج أمين سيدي بومدين، ويشارك في بطولته سليمان بنواري، إلياس سالم، عزوز عبد القادر، فؤاد ميجراجي، مريم مجكان، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.

شارك الفيلم، في عدة مهرجانات عالمية، مهرجان “كان” السينمائي الدولي، بفرنسا، مهرجان “القاهرة السينمائي الدولي”، كما فاز بجوائز دولية، (أفضل ممثل) من مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”، “جائزة النقاد” من مهرجان “دا السينمائي” ببرشلونة، “أفضل فيلم روائي أجنبي” مهرجان “نيوشاتيل الدولي للأفلام السينمائية”، و”أفضل فيلم” من مهرجان “الفيلم الأوروبي” بإشبيلية.