رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد الجوية تحذر من موجة تضرب البلاد خلال ساعات

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، من موجة شديدة ستضرب البلاد خلال ساعات مع تكاثر السحب التي يصاحبها سقوط أمطار.

مصر
هيئة الأرصاد الجوية المصرية

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، حول طقس اليوم الجمعة، أشارت إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على البلاد والتي  يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا تكون متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة خلال

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قالت إن طقس اليوم والساعات القادمة، على البلاد حتى غدا السبت، سوف يشهد سقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبلاد، ما بين الخفيفة والمتوسطة يصاحبها نشاط للرياح أيضا على عدة مناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم، يكون مائلا للبرودة نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون الطقس باردا في أول الليل شديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

و كانت قد علقت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد المصرية، على التغيرات الجوية التى تشهدها مصر و العاصفة الترابية، وقالت إن هذه الموجة ستنتهى.

مصر
إيمان شاكر

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، من تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن البلاد ستشهد استقرار تام فى جميع أنحاء البلاد خلال الساعات المقبلة.

ولفتت إلى أنها تنصح قائدى السيارات والمواطنين بالسير بـ سرعات منخفضة فى هذه الفترة، و الابتعاد عن الأشجار واللوحات المعدنية، طلبت من المواطنين عدم ركن السيارة أسف المبانى القديم و الأشجار وأعمدة الإنارة، تجنبًا لـ سقوطها.

مصر
محافظ الإسكندرية

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية والحيوية في متابعة لحظية تحسباً لأي تقلبات مناخية مفاجئة، لافتاً إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي كافة شكاوى المواطنين.