رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحالف دعم الشرعية في اليمن يستهدف آليات وتجمعات الحوثيين في الجوف

نشر
الأمصار

استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، آليات وتجمعات لمليشيات الحوثي في المجمع الحكومي في محافظة الجوف.

 

وقد اندلعت مواجهات، اليوم الجمعة، في جبال سلبة والقعيف التابعة لمديرية برط بين قوات الجيش الوطني ضد ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف، حيث تم تكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال تصديه لمجاميع من المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع تمركز الجيش اليمني في جبهة الخنجر.

 

كما أحبط الجيش الوطني اليمني المسنود بالمقاومة الشعبية، سلسلة عمليات متزامنة نفذتها المليشيا الحوثية في كل من الجبهة الجنوبية والكسارة والرخيم، وأوقع فيهم خسائر فادحة في محافظة مأرب.

وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، أمس الخميس مقتل 365 مسلحا حوثيا في مأرب والجوف والساحل الغربي.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان له، أمس، تنفيذ 19 عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد التحالف أن الاستهدافات دمرت 24 آلية عسكرية، وأسفرت عن خسائر بشرية تجاوزت 350 عنصراً مسلحا، مشيرا لتنفيذ أربع عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.

وأضاف التحالف أن عمليات الساحل الغربي استهدفت أربع آليات عسكرية ونتج عنها خسائر بشرية تجاوزت 15 عنصرا مسلحا.

وكان التحالف أعلن فجر اليوم الخميس، تدمير طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه جنوبي المملكة، بعد ساعات من تدمير صاروخين باليستيين حاولت جماعة الحوثي بهما استهداف مدينة أبها، موضحاً في بيان أن الحوثيين استخدموا مطار صنعاء لإطلاق الصاروخين لاستهداف المدنيين.

أخبار أخرى

تحالف دعم الشرعية باليمن: سقوط مسيرة أطلقها الحوثيين تجاه خميس مشيط

أسقطت الدفاعات السعودية، الثلاثاء، طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط، جنوبي المملكة.

وقال التحالف العربي، الثلاثاء، إن الدفاعات الجوية السعودية دمّرت طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثي الموالية لإيران تجاه خميس مشيط، جنوبي المملكة.

كما أعلن التحالف العربي، أنه نفذ 33 عملية، الإثنين، استهدف خلالها لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في العبدية “خلال الساعات الـ24 الماضية”.

 

وأوضح التحالف أنه نفذ 338 استهدافاً نوعياً لحماية المدنيين الأبرياء في العبدية منذ حصار مليشيات الحوثي للمديرية اليمنية.

 

وأكد التحالف العربي دعمه للجيش اليمني ورجال القبائل في فك الحصار عن مديرية العبدية بمحافظة مأرب، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل المسؤولية في فك الحصار عن المدنيين هناك

 

وفي الآونة الأخيرة تصاعدت هجمات الحوثيين في الداخل اليمني وضد مناطق بالسعودية، في اعتداءات لاقت موجة إدانات دولية وعربية واسعة النطاق.

‏تحالف دعم الشرعية يعلن مقتل 156 عنصرًا من ميليشيا الحوثي باليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاثنين، تنفيذ 338 عملية استهداف نوعي لحماية المدنيين الأبرياء في العبدية منذ حصار المليشيا الحوثية الإرهابية للمديرية.

وقال تحالف دعم الشرعية ” نفذنا 33 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالعبدية خلال الساعات الـ24 الماضية”، مشيرًا إلى أن عملية الاستهداف شملت تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 156 عنصرًا إرهابيًا.

وجدد تحالف دعم الشرعية الالتزام بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المواطنين اليمنيين من بطش المليشيا.

وتشهد مديرية العبدية بمحافظة مارب معارك عنيفة، في ظل حصار خانق تفرضه المليشيات الحوثية منذ 3 أسابيع.

قال المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العميد الركن تركي المالكي إن عمليات التحالف أوقفت على مدى 18 يوما تقدم الحوثيين في منطقة العبدية بمحافظة مأرب.

وأضاف المالكي  في تصريحات له حسبما نقلت قناة “الإخبارية السعودية”  أننا “نفذنا ما يقرب من 118 طلعة جوية لحماية المدنيين في منطقة العبدية بمأرب خلال الـ96 ساعة الماضية مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 400 عنصر إرهابي وتدمير 10 آليات عسكرية”.

وطالب المالكي، المنظمات الأممية وغير الحكومية بضرورة تحمل مسؤوليتها الإنسانية تجاه المدنيين المحاصرين في العبدية.

التحالف: تدمير مسيرة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية من مطار صنعاء

 

أعلن التحالف العربي، تدمير مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية في السعودية، انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

وكان قد أعلن التحالف، الخميس، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه مدينة أبها.

وقال التحالف، في بيان: “دمرنا موقعين للنشاط الباليستي والمسيرات في العاصمة اليمنية صنعاء، كما تم تدمير ورشتين لتجميع وتركيب الصواريخ الباليستية في مديرية بني الحارث اليمنية”.

وأشار التحالف، إلى أنه “تم تدمير موقع قيد الإنشاء تم إعادة تأهيله لأنشطة الطائرات المسيرة”.

ولفت التحالف إلى “سقوط مقذوف معاد بأحد المسارحة في المنطقة الصناعية بجازان، أسفر عن أضرار مادية في 3 ورش صناعية واحتراق 3 مركبات مدنية في محافظة أحد المسارحة”.