رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القائم بأعمال سفارة ليبيريا يشيد بعمق العلاقات بين قطر وبلاده

نشر
الأمصار

أشاد علي سيلا، القائم بأعمال سفارة جمهورية ليبيريا لدى دولة قطر، بعمق العلاقات بين حكومة بلاده وحكومة دولة قطر، مؤكدا وجود آفاق مستقبلية جيدة بين البلدين الصديقين.

 

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، هنأ القائم بأعمال سفارة ليبيريا، بمناسبة اليوم الوطني للدولة، حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وشعب وحكومة دولة قطر، متمنيا لدولة قطر الصديقة السلام والأمن والازدهار.

وأوضح أن دولة قطر استطاعت أن تتعافى من القيود الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا. بعد أن شكلت هذه الأزمة العالمية تحديًا اقتصاديًا، لكن القطريين استطاعوا التغلب عليها وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد المحلي من خلال تنويعه، إضافة إلى تقديم الدعم لعدد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن الانتهاء من استعدادات كأس العالم FIFA قطر 2022 قبل الموعد المقرر أمر رائع، فقد أصبحت جميع الملاعب مكتملة وجاهزة لاستقبال المباريات، والقطارات تم تشغيلها بالفعل، والأمن مستقر ومستعد لاستضافة الجماهير من جميع أنحاء العالم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث تقوم بالتحديثات اللازمة، والأمور كلها تسير على ما يرام وفي الاتجاه الصحيح، منبها إلى أن هذه الإنجازات تبعث على الفخر خاصة وأنها تتم على الرغم من التحدي الهائل المتمثل في جائحة كورونا.

أخبار أخرى

بريطانيا ورومانيا وليبيريا: إيران استخدمت مسيرة للهجوم على السفينة الإسرائيلية

قالت بريطانيا ورومانيا وليبيريا، لمجلس الأمن، بأنه من المرجح للغاية، أن تكون إيران قد استخدمت طائرة مسيرة أو أكثر في الهجوم على ناقلة النفط الأسبوع الماضي، قبالة سواحل عمان.

وقالت الدول الثلاث في رسالة إلى مجلس الأمن: “هذا الهجوم أضر بسلامة وأمن الشحن الدولي وشكل خطرا عليه وكان انتهاكا واضحا للقانون الدولي، وينبغي للمجتمع الدولي أن يندد بهذا العمل”.

أمريكا واثقة بارتكاب إيران

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أكد أن الولايات المتحدة واثقة من أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة سواحل سلطنة عمان، متعهدا بالرد المناسب.

وقال بلينكن: “ننضم إلى شركائنا وحلفائنا في إدانة الهجوم على ميرسر ستريت، السفينة التجارية التي كانت تبحر بسلام عبر شمال بحر العرب في المياه الدولية”.

رد وشيك على إيران

وتابع: “بعد مراجعة المعلومات المتاحة، نحن على ثقة من أن إيران نفذت هذا الهجوم، الذي أسفر عن مقتل شخصين بريئين، باستخدام طائرات بدون طيار متفجرة أحادية الاتجاه، لا مبرر لهذا الهجوم والسلوك العدواني، والذي يهدد حرية الملاحة عبر هذا الممر المائي الحيوي، والنقل البحري والتجارة الدولية، وحياة من كانوا على متن السفن المستهدفة”.

وأردف بلينكن: “نحن نعمل مع شركائنا للنظر في خطواتنا التالية، ونتشاور مع الحكومات داخل المنطقة وخارجها بشأن الرد المناسب، الذي سيكون وشيكا”.

سفير اليابان يشيد بدور قطر في دعم السلام والاستقرار بالعالم

أشاد السيد ساتوشي مايدا سفير اليابان لدى قطر، بالدور البارز الذي لعبته وتلعبه دولة قطر في إحلال ودعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكدا أن قطر عززت بشكل كبير وجودها في المجتمع الدولي.

وتقدم سعادة السفير، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بالتهنئة لدولة قطر أميرا وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني، منوها بما بذلته من جهود لتطوير مختلف المجالات خلال السنوات الماضية.

قطر تحظى باهتمام كبير

وقال سعادته “إن الدوحة حظيت باهتمام كبير بشكل خاص بفضل الدور الذي لعبته في عمليات الإجلاء من أفغانستان، لتؤكد هذه الجهود بوضوح دور الدولة كعامل استقرار في المنطقة”، مبينا أن الدولة بذلت على مدى السنوات الماضية جهودًا كبيرة في القطاعات الثقافية والرياضية والتعليمية والطبية والسياحة والاقتصاد القائم على المعرفة، الأمر الذي ساهم في استكمال صورتها كدولة ناشئة وقوية وحديثة”.

وبشأن معالجة تداعيات كورنا، لفت سعادة السيد ساتوشي مايدا، إلى أن الاستجابة القطرية لأزمة كوفيد-19 كانت جديرة بالثناء من حيث الجهود المبذولة، “ليس فقط للحد من تأثيرها السلبي على مواطنيها وأراضيها، ولكن أيضًا لدعم الدول الأقل قدرة على التعامل مع هذه المحنة”.

وعلى الصعيد الاقتصادي، نوه سعادته بما تشهده دولة من نمو سريع في جميع المجالات وعلى جميع المستويات، قائلا في هذا الصدد “إنه لأمر مثير للإعجاب أن نرى كيف تعمل الدولة بقوة لتطوير البنية التحتية المحلية، بما في ذلك مترو الدوحة”.