رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على مشوار الجزائر وتونس للوصول إلى نهائي كأس العرب 2021

نشر
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، النهائي المثير بين منتخب الجزائر ونظيره تونس على لقب كأس العرب 2021، في البطولة المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، والمباراة التي تجمع الفريقين الخامسة مساء غد، السبت على إستاد البيت.

تونس ضد الجزائر

منتخب-تونس كأس العرب
منتخب-تونس

ونجح منتخب تونس في التأهل إلى المباراة النهائية في كأس العرب، بعد الفوز على شقيقة المصري بهدف عكسي دون رد، بينما عبرت الجزائر البلد المضيف قطر بنتيجة 2-1 في محطة نصف نهائى البطولة العربية.

بينما يلتقي منتخب مصر نظيره القطري الثانية عشر ظهر غد السبت، على ملعب “974” المونديالي لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وعبر منتخب تونس، مشوارًا صعبًا في بطولة كأس العرب وصولاً إلى النهائى، حيث لعب في المجموعة الثانية مع موريتانيا وسوريا والامارات، حقق الفوز بخماسية مقابل هدف على موريتانيا، ثم السقوط أمام روسيا 0-2، وأخيرًا الفوز على الإمارات بهدفين مقابل هدف.

وتأهل نسور قرطاج إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، ونجح في الفوز على عمان 2-1 على ملعب “المدينة التعليمية” بمدينة الريان القطرية.

واصطدم منتخب تونس بنظيره مصر في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب 2021، ثم ينجح في تخطي الفراعنة بهدف نظيف والتأهل إلي المباراة النهائية.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

على الجانب الأخر، لعب منتخب الجزائر مشوار أكثر صعوبة في بطولة كأس العرب، حيث التقى جميع المنتخبات الصعبة وعلى رأسها مصر والمغرب وقطر.

مباراة تونس ضد الجزائر

افتتح منتخب الجزائر مشواره في دور المجموعات ببطولة كأس العرب، بالفوز على السودان 4-0، في الجولة الأولي للمجموعة الرابعة، ثم التغلب على لبنان 2-0، وأخيراً التعادل 1-1 مع منتخب مصر.

وواجه منتخب الجزائر نظيره المغرب في الدور ربع النهائي من بطول كأس العرب 2021، ونجح في الفوز عليه 5-3 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

ثم عبر منتخب الجزائر إلى النهائى على حساب قطر بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب “الثمامة”.

وحددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب 2021، جوائز ومكافأت المربع الذهبي للبطولة، بدءاً من حالمل اللقب حتي المركز الرابع.

جوائز كأس العرب 2021

كأس العرب
كأس العرب

وانحصرت جوائز كأس العرب 2021على الأتي:

حامل لقب البطولة: يحصل على مبلغ 5 ملايين دولار.
الوصيف: يحصل على 3 ملايين دولار.
المركز الثالث: يحصل على مليوني دولار.
المركز الرابع: يحصل على مليون ونصف دولار.