رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تسجل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
كورونا في الصين
كورونا في الصين

سجلت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبحسب اللجنة الوطنية للصحة في الصين ارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بعدوى الفيروس في البلاد حتى الآن إلى 100 ألف إصابة مؤكدة، وأوضح بيان من اللجنة أن 69 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، فيما بقي عدد الوفيات مستقرا عند 4636 حالة وفاة.

الصين
الصين

وسجلت الصين أيضًا 20 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض نزولًا من 24 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

وذكرت اللجنة أن ‬الصين سجلت حتى يوم الأربعاء 100 ألف إصابة مؤكدة، وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4636.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

الصين توافق علي علاج جديد

أعلنت إدارة مكافحة الأمراض في الصين، أن نسبة السكان الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا بشكل كامل بلغت 82.5%.

وقال نائب رئيس إدارة مكافحة الأمراض باللجنة الحكومية للصحة، وو ليانيو، إنه “حتى 10 ديسمبر الجاري، تم تطعيم مليار و162.490.000 شخص بشكل كامل”، مضيفًا أن نسبة السكان الذين تم تطعيمهم بلغت 82.5%.

كذلك أعلن أن نحو 120.6 مليون تلقوا جرعة ثالثة معززة من اللقاح، تجدر الإشارة إلى أن آخر الإحصاءات السكانية التي أجرتها السلطات الصينية، أظهرت أن عدد سكان البلاد تجاوز 1.4 مليار نسمة.

وأعلنت الصين، للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد فيروس كورونا بعد سنتين على ظهور المرض على أراضيها وعلى خلفية تجدد انتشاره.

وعلى عكس وظيفة اللقاح الوقائي، يستهدف العلاج المرضى المصابين بالفيروس بهدف تجنب تعرضهم لمضاعفات خطيرة.

الصين
كورونا في الصين

ظهر الوباء للمرة الأولى في مدينة ووهان وسط الصين نهاية 2019،  وتمكنت من السيطرة على الوباء تقريبًا عبر اعتماد إجراءات جذرية مثل إغلاق الحدود والمراقبة المشددة للتنقلات وفرض إغلاق.

وتؤكد الصين، أنها لقحت أكثر من 70% من سكانها بفضل لقاحات محلية الصنع.

رغم ذلك واجهت البلاد في الأشهر الماضية تجددًا في الإصابات المحصورة التي تبقى أقل من الأرقام اليومية التي تعلن في الخارج.

وفي مذكرة نشرت الأربعاء، أعلنت الوكالة الوطنية للأدوية أنها أعطت “موافقة طارئة” لعلاج صيني ضد “كوفيد-19” يستند إلى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

وتتمسك الأجسام المضادة وحيدة النسيلة ببروتين الفيروس وتقلل من قدرته على دخول الخلايا البشرية.

وتم تطوير العلاج الذي يعطى عن طريق الحقن، من قبل جامعة تسينغهوا المرموقة في بكين والمستشفى رقم 3 في شينزن (جنوب) وشركة “بري بايوساينسيس”.

وأفادت الصحافة المحلية بأن العلاج استخدم على مرضى أصيبوا خلال تجدد انتشار الوباء.

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الخميس تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، لترتفع حالات الإصابة الإجمالية إلى 99454.

وأفاد بيان من اللجنة بأن 60 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا. ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.