رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئولة بالمجلس الانتقالي اليمني لـ”الأمصار”: 10 من لاعبي المنتخب جنوبيين.. وأدخلوا الفرحة لعدن

نشر
الأمصار

علقت نادرة عبد القدوس نائب رئيس اللجنة  الإعلامية في الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي،، على فوز المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا، مبينة أن عشرة لاعبين من لاعبي المنتخب كانوا جنوبيين من مدينة عدن، ومثلوا اللاعبين الأساسيين الذين قام عبرهم المنتخب بالفوز بالبطولة.

المنتخب

وأكدت عبد القدوس في تصريحات خاصة لـ”الأمصار”، انه  كان المنتخب فخر للجنوبيين وبانتصاره أدخل الفرحة التي هجرت أهالي عدن والشعب الجنوبي سبع سنوات عجاف، إلى قلوبهم.

المنتخب فخر للجنوبيين وبانتصاره أدخل الفرحة التي هجرت أهالي عدن

وأضافت نائب رئيس اللجنة  الإعلامية في الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، أن معسكر المنتخب كان في سلطنة عُمان، ومعظم لاعبيه من الجنوبيين وهم لاعبون أساسيون، متمنيين أن يظلوا يمارسون اللعبة حتى بعد تجاوز سن الناشئين.

المنتخب

جدير بالذكر، أنه  أغلب المحللين والمعلقين الرياضيين أمتع المنتخب اليمني للناشئين جمهور كرة القدم بتقنيات فنية أقرب إلى الاحتراف العالي، وبأداء تنافسي مثير للإعجاب، رغم تواضع إمكانات إعداده وتدريبه لمثل هذا المستوى من المنافسات العالمية، والأهم من هذا أن المنتخب استطاع بجهود ذاتية تكوين فريقه المتجانس بوعي رياضي تامٍ مترفع عن الاختلافات المناطقية والمذهبية والسياسية ، وأن يواصل مسيرته بإمكانات مادية شحيحة للغاية، وأن يقدم في النهاية إنجازاً أبهر حتى بعض مشجعي المنتخب السعودي على مدرجات ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام.

المنتخب

وفي مشهدٍ غير مسبوق وبمظاهر غير تقليدية، بل وتلقائية، عمت احتفالات اليمنيين بهذا الفوز كل مدن اليمن دون استثناء رغم حالة التمزق السياسي جراء الحرب الضروس الدائرة على أرضه للعام السابع على التوالي، وبلغت نشوة النصر ببعضهم حد إطلاق الذخيرة الحية في الهواء فضلاً عن الألعاب النارية وإيقاد المشاعل على أسطح البيوت وفي الطرقات، ونظمت عدد من الإحتفالات في بعض العواصم العربية والأوروبية ومنها القاهرة.