رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بـ3 كلمات.. بوقرة يغلق صفحة مواجهة الجزائر والمغرب في كأس العرب

نشر
مجيد بوقرة-مدرب الجزائر
مجيد بوقرة-مدرب الجزائر

قام مجيد بوقرة، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم للمحللين، بغلق صفحة مواجهة محاربي الصحراء أمام منتخب المغرب في ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021.

وكان منتخب الجزائر ضمن التواجد في المربع الذهبي لبطولة كأس العرب 2021 بعد موقعة تاريخية أمام أسود الأطلس، اتسمت بندية كبيرة وشهدت هدفًا عالميًا بتوقيع يوسف بلايلي، وانتهت مجرياتها بالتعادل 2-2، قبل أن يحسم الحارس المخضرم رايس مبولحي الأمور لمحاربي الصحراء بركلات الترجيح.\

واستغل بوقرة مؤتمره الصحفي الذي يسبق لقاء الدور نصف النهائي من كأس العرب 2021 أمام منتخب قطر ليوجه رسالة موجزة بخصوص مباراة منتخب المغرب، وكل من يتحدثون عن اللقاء حتى الآن بالقول: “صفحة المغرب طويناها”.

وواصل المدير الفني للمنتخب الجزائري: “لدينا قائمة تضم بعض العناصر التي نالت لقب كأس أمم أفريقيا 2019 مع المنتخب الأول، ولديهم خبرة في المُستوى العالي، وتجاوزوا فرحة التأهل بعد ليلة المُباراة”.

وأضاف: “وضعنا أقدامنا في الأرض بشكل مُباشر بعد اللقاء الأخير، وسنحضر المُباراة القادمة أمام قطر بكل جدية، وبنفس العقلية والطريقة التي جهزنا بها للمواعيد السابقة”.

مجيد بوقرة
مجيد بوقرة

واختتم في هذا الشأن :”كما سبق أن أكدت في كل ظهور لي أمام وسائل الإعلام، نحن نحترم جميع المُنافسين، ونريد تقديم عرض كبير جديد، من أجل الوصول للنهائي والتنافس على اللقب العربي”.

وسيُلاقي الخضر منتخب قطر، غدًا الأربعاء، في إطار المربع الذهبي لبطولة كأس العرب 2021، من أجل حجز مقعد في النهائي المقرر إقامته السبت المقبل.

قطر والجزائر

يصطدم منتخب الجزائر بنظيره القطري في نصف نهائي بطولة كأس العرب 2022 التي تقام على أرض الأخير كبروفة مصغرة لكأس العالم 2022.

ورغم أن المنتخب القطري سيجد دعما كبيرا في المباراة نظرا لإقامتها على أرضه وبين جماهيره، فإن هناك تفاؤلا كبيرا يسود بين أفراد منتخب الجزائر بشأن قدرة رفقاء يوسف بلايلي على تجاوز تلك الموقعة الصعبة عقبة وبلوغ نهائي كأس العرب 2021.

قطر والجزائر

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

منتخب الجزائر سبق وأن التقى مع نظيره القطري 4 مرات ودياً، بالإضافة إلى مواجهة في بطولة كأس فلسطين للأمم.

اللقاء الأول كان عام 1972، في بطولة كأس فلسطين للأمم، وانتهى بفوز الجزائر بثلاثية دون رد، وكانت المباراة الثانية عام 1989، وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، حيث سجل رشيد أدغي لصالح محاربو الصحراء.

المواجهة الثالثة أقيمت عام 2003، وفاز فيها المنتخب الجزائري مجدداً، بهدف دون رد سجله المهاجم عبدالمالك شراد.

كأس العرب
كأس العرب

وجاءت المواجهة الرابعة بينهما وديا في 26 مارس عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز الأخير بهدف دون رد.

وخاض المنتخبان مباراة ودية أخرى أمام في 27 ديسمبر عام 2018، وفاز محاربو الصحراء بهدف دون رد.

قطر والجزائر

وسيكون الفائز من مواجهة الجزائر وقطر على موعد في المباراة النهائية مع مواجهة نظيره من لقاء مصر وتونس، المحدد له في الخامسة مساء الأربعاء المقبل.