رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد مباراة مصر وتونس في كأس العرب والقنوات الناقلة

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يلعب منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، مواجهة حاسمة عندما يواجه شقيقة المنتخب التونسي، في إطار مواجهات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب 2021، والتي أقيمت في قطر من 30 نوفمبر الماضي على أن تختتم منافساتها يوم السبت الجاري 18 ديسمبر بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا.

وتستضيف قطر حاليًا بطولة كأس العرب 2021 بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ملاعب كأس العالم 2022، كبروفة مصغرة لإقامة المونديال بعد نحو عام من الآن.

ووصل منتخب مصر لنصف نهائي كأس العرب بعد أن تصدر المجموعة الرابعة على حساب منتخب الجزائر، وتخطى الأردن بصعوبة في ربع النهائي.

أما منتخب تونس فجاء في صدارة مجموعته أيضا على حساب الإمارات، وتأهل لنصف النهائي بعد الفوز على عمان في الدور السابق.

موعد مباراة مصر وتونس في كأس العرب 2021

تقام مباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021 يوم الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وتنطلق صافرة بداية المباراة المرتقبة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، الرابعة بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس في كأس العرب 2021

قبل مباراة مصر وتونس المرتقبة بأيام، أعلنت قنوات “أون تايم سبورت” المصرية حصولها على حقوق إذاعة اللقاء، لتنضم للقنوات الناقلة لكأس العرب 2021.

وحصلت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” على أحقية إذاعة مباراة مصر وتونس منذ بدايتها، حيث خصصت الأخيرة قناتيها المفتوحتين بي إن سبورتس 1 و2 لإذاعة المباريات بدون تشفير، بجانب قنوات الكأس المفتوحة.

تاريخ مواجهات مصر وتونس

منتخب-تونس كأس العرب
منتخب-تونس

واستطاع المنتخب التونسي هز شباك “الفراعنة” 38 مرة، بينما تلقت شباك “نسور قرطاج 36 هدفا، وتعد النتيجة (1-0) الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات مصر وتونس، فقد انتهت 13 مباراة بينهما بالنتيجة (1-0).

والتقى منتخبا مصر وتونس مرة واحدة فقط من قبل في تاريخ بطولات كأس العرب، وكانت خلال النسخة الخامسة عام 1988 التي استضافها الأردن، وفازت مصر فيها بهدف وحيد.

أما آخر مواجهة بين مصر وتونس فكانت يوم 16 نوفمبر 2018، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخب “الفراعنة” بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحقق منتخب مصر أكبر انتصار على نظيره التونسي عام 1989 بأربعة أهداف من دون رد، في مباراة ودية، في المقابل فاز المنتخب التونسي على “الفراعنة” 4-1 عام 1977، خلال تصفيات كأس العالم 1978.

مصر و تونس

مواعيد مبارايات نصف النهائي
مواعيد مبارايات نصف النهائي

وسيواجه الفائز من مباراة منتخبي مصر وتونس في النهائي يوم السبت المقبل، على استاد “البيت” في العاصمة الدوحة، الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي، والتي ستجمع منتخبي قطر والجزائر يوم الأربعاء المقبل، على استاد “البيت” في مدينة الخور القطرية.

قطر و الجزائر

يصطدم منتخب الجزائر بنظيره القطري في نصف نهائي بطولة كأس العرب 2022 التي تقام على أرض الأخير كبروفة مصغرة لكأس العالم 2022.

ورغم أن المنتخب القطري سيجد دعما كبيرا في المباراة نظرا لإقامتها على أرضه وبين جماهيره، فإن هناك تفاؤلا كبيرا يسود بين أفراد منتخب الجزائر بشأن قدرة رفقاء يوسف بلايلي على تجاوز تلك الموقعة الصعبة عقبة وبلوغ نهائي كأس العرب 2021.

قطر و الجزائر

منتخب الجزائر سبق وأن التقى مع نظيره القطري 4 مرات ودياً، بالإضافة إلى مواجهة في بطولة كأس فلسطين للأمم.

اللقاء الأول كان عام 1972، في بطولة كأس فلسطين للأمم، وانتهى بفوز الجزائر بثلاثية دون رد، وكانت المباراة الثانية عام 1989، وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق، حيث سجل رشيد أدغي لصالح محاربو الصحراء.

المواجهة الثالثة أقيمت عام 2003، وفاز فيها المنتخب الجزائري مجدداً، بهدف دون رد سجله المهاجم عبدالمالك شراد.

كأس العرب
كأس العرب

وجاءت المواجهة الرابعة بينهما وديا في 26 مارس عام 2015، وانتهى اللقاء بفوز الأخير بهدف دون رد.

وخاض المنتخبان مباراة ودية أخرى أمام في 27 ديسمبر عام 2018، وفاز محاربو الصحراء بهدف دون رد.

قطر و الجزائر

وسيكون الفائز من مواجهة الجزائر وقطر على موعد في المباراة النهائية مع مواجهة نظيره من لقاء مصر وتونس، المحدد له في الخامسة مساء الأربعاء المقبل.