رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. وضع كورونا يدعو إلى القلق

نشر
لبنان - كورونا
لبنان - كورونا

غرد رئيس لجنة الصحة النيابية في لبنان النائب عاصم عراجي عبر حسابه على “تويتر”: “تجتمع لجنة الصحة النيابية اليوم، مع وزير الصحة الدكتور فراس أبيض، لدرس الوضع الوبائي، وجهوزية المستشفيات، بعد تزايد عدد الإصابات وارتفاع نسبة اشغال أسرة كورونا الى ثمانين بالمئة من الأسرة المتوفرة، وهذا يدعو إلى القلق، وخاصة إذا ارتفعت بالأسابيع القادمه دخول المرضى إلى أقسام العناية”.

يذكر أنه أعلن وزير الصحة العامة، فراس أبيض، عن شكّ بوجود إصابتين بمتحوّر أوميكرون من فيروس كورونا في لبنان، مؤكداً على أنّ “الشخصين المصابين الوافدين من أفريقيا، موجودان في الحجر منذ قدومهما إلى لبنان”.

وشدّد أبيض على أنّ التنسيق مستمرّ بين الوزارة ومختبر الجامعة اللبنانية، إضافة إلى مختبري الجامعة اللبنانية الأميركية والجامعة الأميركية في بيروت، بهدف تعزيز القدرة على مواجهة الفيروس متحوّراته.


أخبار أخرى..

لبنان.. عون يطلع بيدرسون على جهود حل الأزمة السورية

أطلع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الاثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون على الجهود المبذولة لتحقيق حل سياسي للأزمة السورية.

الرئيس العماد ميشال عون

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الخاص للأمين العام  للأمم المتحدة إلى سوريا، حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.

على صعيد متصل، وصف مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا “جير بيدرسون”، محادثاته مؤخرًا والتي استمرت لأكثر من ساعتين مع وزير الخارجية

والمغتربين السوري “فيصل المقداد”، بأنها مناقشات متعمقة، معربًا عن أمله في البدء في بناء بعض الثقة بين أطراف المشهد السياسي السوري.

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس ميشال عون

وقال بيدرسون للصحفيين  إنه قد تباحث مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بشكل مفصل، في جميع التحديات التي تواجه سوريا، والوضع العسكري والوضع الاقتصادي والوضع الإنساني والعملية السياسية المرتبطة، مؤكدًا أنه سلط الضوء على أهمية ما يعتبره “احتمالات انفتاح جديد أيضا للعملية السياسية حسب ما أعلن مركز إعلام الأمم المتحدة، ”

الرئيس العماد ميشال عون

وكان المبعوث الخاص قد سافر مؤخرا إلى بعض الدول العربية، وأجرى مناقشات معمقة مع الأمريكيين والأوروبيين، وأوضح المسؤول الأممي أنه يرى أن هناك إمكانية الآن للبدء لاستكشاف ما أسماه “نهج خطوة بخطوة – حيث نضع على الطاولة خطوات محددة بدقة، ويمكن التحقق منها”.

سوريا
سوريا

وأعرب “بيدرسون” عن أمله في أن يواصل المشاورات في جنيف أيضا في المستقبل القريب، مشيرا إلى أنه ناقش أيضا التحديات المتعلقة باللجنة الدستورية، وسيتابع مناقشاته مع اللجنة الوطنية آملًا في أن يكون لديه “بعض الأخبار الإيجابية في المستقبل غير البعيد.”