رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في ليبيا.. تسجيل 711 إصابة و8 وفيات

نشر
الأمصار

سجلت ليبيا خلال الـ24 ساعة الماضية 711 إصابة جديدة بفيروس كورونا وثماني حالات وفاة.
وأوضح المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض في بيان اليوم، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 378 ألفاً و816 إصابة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات 5 آلاف و561 حالة.

وكان قد ناقش عبدالله اللافي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، مع سفير بنجلادش لدى ليبيا، عضو منظمة التعاون الإسلامي شميم الزمان، تفعيل اتفاقيات التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، و لا سيما ما يتعلق بالقوى العاملة، والعناصر الطبية المساعدة لدعم قطاع الصحة، وكذلك في مجالات التعاون التجاري والاقتصادي.

وأكد سفير بنجلاديش خلال اللقاء، اليوم وفقاً لمصادر إعلامية ليبية، و تناقشوا على عمق العلاقات المشتركة التي تربط الشعبين الصديقين، حيث بدأ استعداده للعمل في الحديث على تطوير العلاقات في جميع المجالات، وقدرة بلاده على مد ليبيا بالعدد الكافي من العمالة الماهرة المدربة، والتي تحتاجها في مرحلة الإعمار والتنمية.

ومن جانبه، كلف نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، السفير نقل تحيات المجلس الرئاسي الليبي، لدولة بنجلاديش قيادة وشعباً.

ليبيا

مؤكداً أن العلاقات الليبية البنغالية يسودها الود والاحترام، والعمل مستمر على توطيدها، بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين خلال المرحلة القادمة، التي ستشهد فيها البلاد حركة إعمار وتنمية.

و كان قد أكد النائب في المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، أن المجلس سيعمل كفريق واحد من أجل الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي القادم.

ليبيا وزيارات عبد الله اللافي

وزار عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، عدداً بلديات المنطقة الغربية، وذلك للاطلاع على أبرز المشكلات التي تواجهها، والتأكيد على المصالحة والسلم الاجتماعي. وشملت الزيارة كلا من زلطن والجميل.

العلاقات الحالية بين البلدين

وتقوم ليبيا بتوظيف عمال مهاجرين من بنغلاديش منذ عام 1974، حيث وقعت بنجلاديش اتفاقية لإرسال مليون عامل إلى ليبيا عام 2009.

وحظرت ليبيا العمال المهاجرين من بنغلادش بسبب مخاوف من أنهم قد يهاجرون بشكل غير قانوني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة  مرورا بليبيا، في سبتمبر 2015،  أن عدد الجالية البنغلاديشية يقدر بنحو 37000 شخص في أبريل 2017،  حيث انخفض هذا الرقم إلى 20000 في مايو 2017 و أصبحت بنغلاديش أكبر مصدر للمهاجرين إلى أوروبا عبر البلاد، حظر خليفة حفتر، الجيش الوطني، حظر وصول البنغاليين ومواطني خمس دول أخرى في عام 2017.