رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد بسبب كورونا

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بشكل رسمي تأجيل مباراة مانشستر يونايتد ضد مضيفه برينتفورد.

وكان يفترض أن يحل مانشستر يونايتد، مساء الثلاثاء، ضيفا على برينتفورد، في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن تفشي فيروس كورونا بين أفراد اليونايتد، دفع الأخير لطلب تأجيل اللقاء.

وبعد عدة مشاورات، قررت رابطة البريميرليج الموافقة على تأجيل المباراة لتكون الثانية التي يتم تأجيلها بسبب فيروس كورونا بعدما مباراة توتنهام ضد برايتون، لتفشي كورونا في صفوف “السبيرز”.

وقالت رابطة البريميرليج في بيانها الرسمي: “جاء القرار بعد توصية من المستشارين الطبيين بسبب الظروف الاستثنائية نتيجة الإصابات الحالية بكورونا داخل تشكيلة مانشستر يونايتد”.

مانشستر يونايتد والسيطرة على تفشي الفيروس

وأضافت: “توقفت أنشطة الفريق الأول لمانشستر يونايتد، بمقر تدريبات النادي للمساعدة في السيطرة على تفشي الفيروس وتقليل مخاطر العدوى بين اللاعبين وأعضاء الطاقم”.

ولم يستطع مانشستر يونايتد إجراء تدريباته بالشكل الاعتيادي منذ الأحد الماضي بسبب إصابة عدد من أفراده بين لاعبين وأعضاء في الجهازين الفني والإداري بفيروس كورونا المستجد.

ومع استمرار تزايد الإصابات بين صفوفه بكورونا، قرر مانشستر يونايتد غلق مركز تدريبات الفريق الأول مساء الإثنين بشكل رسمي.

وكان قد حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا ثمينًا على مضيفه فريق نورويتش سيتي، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب “كارو رود”، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الفوز لصالح مان يونايتد، ضد نورويتش في الدقيقة 75 من زمن المباراة، عن طريق ركلة جزاء.

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي، منذ أن تولى الألماني رالف رانجيك قيادة الشياطين الحمر، في الجولة الماضية وتغلب على كريستال بالاس بهدف نظيف سجله البرازيلي فريد.

بهذه النتيجة، يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 27 نقطة، ويبتعد بفارق الأهداف فقط عن وست هام صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

فيما يتواجد نورويتش سيتي في المركز الأخير برصيد 10 نقاط فقط، وكان قد تلقى الفريق أول خسارة له تحت قيادة دين سميث المدير الفني الجديد للفريق في الجولة الماضية، بعد أن تعرض للهزيمة أمام توتنهام بثلاثية نظيفة.

وشكل مانشستر يونايتد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 15، بعدما تحصل على مخالفة على حدود منطقة الجزاء، نفذها تيليس مسددًا كرة مباشرة اصطدمت بالحائط وغيرت اتجاهها لتصطدم بالعارضة.

وكاد نورويتش أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 29، بعدما مرر روب الكرة إلى بوكي الخالي من الرقابة داخل منطقة الـ6 ياردة، إلا أن الأخير فشل في ترويض الكرة.

وظهر رونالدو للمرة الأولى في الدقيقة 37، بعدما تلقى بينية داخل منطقة الجزاء، ليتلاعب بكاباك وجيانوليس، قبل أن يسدد كرة قوية، تألق كرول في التصدي لها.

وفي الدقيقة 45، سدد ماجواير رأسية ساقطة تألق كرول في إبعادها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، تلاعب بلاشيتا بماجواير في الدقيقة 47، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها دي خيا.

وأطلق بوكي صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 57، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وواصل نورويتش زحفه تجاه مرمى اليونايتد في الدقيقة 59، بعدما ارتقى سورينسين لعرضية من ركلة ركنية مسددًا رأسية، اصطدمت بدفاع اليونايتد ومنه إلى العارضة.

وأتى الرد من راشفورد في الدقيقة 61، بتسديدة أرضية قوية من على حدود المنطقة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 73، بعد تعرض رونالدو للإعاقة من قبل أرونز، ونفذ النجم البرتغالي الركلة بنجاح في الدقيقة 75، بتسديدة قوية على يمين كرول.

وأهدر رونالدو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعدما أرسل راشفورد عرضية أرضية من الجانب الأيسر تجاه النجم البرتغالي الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة.