رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. 522 إصابة جديدة بكورونا و16وفاة

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين، تسجيل 16 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية جراء الإصابة بكورونا، وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات إلى 23 ألفا و994.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنه تم رصد 522 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي للإصابات في العراق إلى مليونين و88 ألفا و359.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 783 حالة شفاء جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى مليونين و56 ألفا و237.

وأوضحت الوزارة أن المستشفيات العراقية أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية 17 ألفا و58 فحصا مختبريا لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا.

ونوهت الوزارة إلى أن العدد الكلي للأشخاص الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل إلى 8 ملايين و9 آلاف و447 شخصا.

ارشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

 

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.