رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. طائرات أمريكية تنفذ عملية إنزال جوي شرقي دير الزور

نشر
الأمصار

نفذت طائرات تابعة للتحالف الدولي الذى تقوده واشنطن، عمليات إنزال جوى في ريف دير الزور شرق سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن طائرات أمريكية نفذت فجر اليوم، الإثنين، عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي واختطفت عدداً من المدنيين.

سوريا

ونقلت وكالة الأنباء عن مصادر محلية قولها إن طائرات قوات الاحتلال الأمريكي نفذت، فجر اليوم، عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة ومحيطها بريف دير الزور بمساندة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها رافقه إطلاق نار كثيف وعشوائي على المنازل والأراضي الزراعية، مما أسفر عن وفاة ثلاثة مدنيين من عائلة واحدة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي خطفت خلال مداهمتها المدينة عدداً من الأهالي واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نفذت الطائرات عملية إنزال جوي بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها على بعض المنازل في بلدة الشحيل بريف دير الزور.

وكانت قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش قد تعرضت لقصف بطائرات مسيرة، لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، في هجوم هو الأول من نوعه على القاعدة الواقعة في مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

قررت سوريا، السماح لجميع الرعايا اللبنانيين بالدخول إلى أراضيها اعتبارا من اليوم الاثنين، وفق إجراءات صحية معينة.

وحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”، قالت وزارة الداخلية في تعميم أصدرته إنه “اعتبارا من 13-12-2021 يسمح بدخول جميع الرعايا اللبنانيين إلى القطر شريطة التقيد بالإجراءات الصحية المتخذة من وزارة الصحة”.

سوريا
الجيش الامريكي في سوريا- ارشيفية

وتشمل الإجراءات الصحية، تحليل PCR لم يمض عليه أكثر من 96 ساعة من المختبرات اللبنانية المعتمدة أو شهادة تثبت الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

وقبل فتح الحدود أمام جميع اللبنانيين، سمحت السلطات السورية بدخول المرضى ومالكي العقارات منهم إلى البلاد، على أن لا تستغرق الإقامة أكثر من 72 ساعة، كما سمحت بدخول المتزوجين من سوريات أو المتزوجات من سوريين ومن لديهم إقامات.