رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلالة ابنة الأندلس كانديلا بينيا بعد فوزها بأفضل ممثلة في مهرجان فوركي للسينما

نشر
الأمصار

كشفت مجلة “أولا” الإسبانية، أنه بدأ اليوم موسم تسليم جوائز الأفلام والمسلسلات في بلدنا من خلال تسليم جوائز فوركى الشهيرة في مدريد، حيث ظهرت العديد من الوجوه المشهورة من صناعة التمثيل من خلال السجادة الحمراء المنتشرة في قصر إيفيما البلدي، مما تركنا يبحث عن جميع الأذواق، وتعتبر من النجمات التي ظهرت بإطلالة مثيرة هي النجمة الإسبانية كانديلا بينيا ذات الأصول الأندلسية.

ونجحت كانديلا بينا، في إقتناص جائزة أفضل ممثلة خلال النسخة السابعة والعشرين من جوائز خوسيه ماريا فورك في بالاسيو مونيسيبال دي كونجرسوس دي مدريد في مدريد

كانديلا بينيا

إحتارت النجمة الإسبانية كانديلا بينيا، طقم بلمسات من مصممها الرئيسي ، خورخي ريدوندو ، تقوم فكرته الأساسية على ألعاب الحجم، حيث ارتدت كانديلا بينيا فستان قصير أحمر بأكمام منتفخة كبيرة وقطار أضافت إليه الصنادل السوداء.

وقامت النجمة الإسبانية كانديلا بينيا، باستكمال إطلالتها بخاتم وأقراط ريترو من خمسينيات القرن الماضي من بيت المجوهرات العالمي Bñarcena مصنوع من البلاتين والألماس.

كانديلا بينيا

وتعتبر جوائز فوركى هي جوائز سينمائية وتلفزيونية مقدمة من جمعية منتجي المواد السمعية والبصرية EGEDA بالإسبانية، لتكريم أفضل السينما والتلفزيون الإسباني (أضيفت الفئات التليفزيونية في الطبعة 26، تم إنشاؤها في عام 1996، وتم تسميتها على اسم المخرج والمنتج الإسباني خوسيه ماريا فوركي، منذ عام 2013 ، تشمل الجوائز فئة تكريم أفضل فيلم أمريكي لاتيني.

جدير بالذكر، أن ماريا ديل بيلار بينيا سانشيز (مواليد 14 يوليو 1973)، والمعروفة باسم كانديلا بينيا، هي ممثلة إسبانية، وهي الطفلة الوحيدة لزوجين كان لهما حانة في برشلونة.

كانديلا بينيا

ولدت كانديلا بينيا في جافا، مقاطعة برشلونة، كان والداها، بيبا وأنطونيو، من أصل أندلسي ومورسي – ولد والدها في لورا ديل ريو إشبيلية ووالدتها في كارافاكا دي لا كروز – يديران حانة بجوار سينما ماراجال، السينما الوحيدة في المدينة، حيث قضت كانديلا شبابها. في البداية أرادت أن تصبح راقصة وبدأت دراستها للرقص في مدرسة روزا ماريا غراو. كرست نفسها للرقص حتى بلغت السابعة عشرة من عمرها، لكنها في النهاية اختارت التمثيل وجمعت دراستها في COU مع بداية تدريبها كممثلة في مدرسة نانسي تونيون في برشلونة.

وبعد الانتهاء من المدرسة الثانوية ذهبت إلى إشبيلية لبدء دروس المسرح هناك وفي النهاية في مدريد. بتشجيع من بيدرو المودوفار ، نشرت رواية بيريز برينسيبي، ماريا دولوريس في عام 2001، وحصلت على جائزة Goya في عام 2003 (عن فيلم Te doy mis ojos) بعد أن تم ترشيحها مرات من قبل.