رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش العراقي يضرب “ملاذ داعش”

نشر
الجيش العراقي
الجيش العراقي

أطلق الجيش العراقي، اليوم الأحد، عملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سلسلة جبال حمرين، شمال شرقي البلاد، بعد تزايد هجمات التنظيم في الآونة الأخيرة.

وقالت المصادر الإعلامية إن العملية تنفذ من 5 محاور من أجل تفتيش المناطق الجبلية، وتأتي هذه العملية بعد سلسلة غارات جوية عراقية استهدفت تجمعات مسلحي داعش في هذه الجبال في الأيام الأخيرة.

وكانت القوات العراقية قد أطلقت في نوفمبر الماضي عملية عسكرية في جبال حمرين، وقالت خلية الإعلام الأمني حينها إن القصف أدى إلى تدمير 8 أوكار للمسلحين في المنطقة.

الجيش العراقي
الجيش العراقي

لجأ داعش إلى حرب عصابات تزيد حدتها وخطورتها في الأسابيع الأخيرة، خاصة في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى وكركوك، وتمكن الجيش من السيطر على قرية كان داعش قد سيطر عليها لساعات، قبل أن تنجح القوات العراقية في استعادتها وطرد مسلحي التنظيم منها، وهذه أول مرة يبسط داعش سيطرته على مساحة جغرافية منذ إعلان هزيمته في العراق قبل سنوات.

العمليات ضد تنظيم “داعش”

فيما سبق، ألقت السلطات الأمنية العراقية، القبض على أعضاء خلية تابعة لما يسمى تنظيم (داعش) كانت تخطط لأعمال إرهابية.

الجيش العراقي
تنظيم داعش

وذكر بيان صادر عن مديرة الأمن بمحافظة السليمانية شمال العراق أن عملية الكشف عن الخلية الإرهابية تمت من خلال المتابعة الدقيقة وقد تم إلقاء القبض على عدد من أعضاء الخلية بحلبجة والاقضة والنواحي التابعة لها.

وأضافت أنه تم خلال العملية مصادرة العديد من الاسلحة ومختلف أنواع المتفجرات التي أعدت لتنفيذ أعمال إرهابية في المنطقة.

وكان مجلس أمن إقليم كردستان قد أعلن منتصف شهر سبتمبر الماضي القبض على خلية تابعة لتنظيم (داعش) قال إنها خططت لشن هجمات بمدينة (أربيل) عاصمة الإقليم.

حيث أعلن مصدر أمني بالعراق، تنفيذ ضربة جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش الإرهابي في وادي الشاي جنوب كركوك، وقال المصدر، إن طيران التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية نفذ سلسلة ضربات جوية استهدفت مواقع داعش في مرتفعات قرع جوخ بين محافظات كركوك ونينوى وأربيل، وفقًا للوكالة الوطنية العراقية.