رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تجري مناورات مفاجئة تحاكي “جبهة الجنوب”

نشر
إسرائيل
إسرائيل

بدأ الجيش الإسرائيلي، مساء السبت، مناورة مفاجئة تحاكي سيناريوهات قتالية على الجبهة الجنوبية التي تشمل قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان إنه: “بدأ مساء اليوم السبت تمرين عسكري مفاجيء بمشاركة هيئة التكنولوجيا واللوجستية وهيئة العمليات والذراع البرية”.

وأضاف: “سيتم التدريب على تفعيل كامل المنظومة التكنولوجية واللوجستية والقوات البرية لمحاكاة سيناريوهات قتالية على الجبهة الجنوبية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه سيشارك في المناورة العسكرية الالاف من جنود الاحتياط.

وقال: “خلال التمرين الذي سيشارك فيه الآلاف من جنود الاحتياط ستشهد المنطقة تحركات نشطة لقوات عسكرية بالإضافة الى نقل عتاد ثقيل وعربات مصفحة”.

وأضاف: “ستتدرب مراكز هيئة التكنولوجيا واللوجستية ومستودعات الطوارئ في المناطق العسكرية بالإضافة الى أفراد الشرطة العسكرية والوحدات الطبية واللوجستية في الأيام المقبلة على نقل القوات المقاتلة ودعم الجهود البرية”.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه “يهدف التمرين المفاجئ والواسع لفحص جاهزية واستعداد قوات الجيش في المجالات اللوجستية”.

وكثف الجيش الإسرائيلي في الأشهر الماضية من تدريباته على مختلف الجبهات الجنوبية والشمالية إضافة الى التدريبات لتوجيه ضربة عسكرية لمنشآت نووية إيرانية.

وحذر مسؤولون إسرائيليون في الأسابيع الأخيرة من تفجر الأوضاع على جبهة قطاع غزة.

كان قد ناقش وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الخميس، في زيارة  إل القاهرة ‏استغرقت ساعات، عدة ملفات أمنية هامة على رأسها مسألة قطاع غزة.

كما أوضح أنه ناقش مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خطة اقتصادية وأمنية بشأن غزة، وأضاف أنه بحث أيضًا محاولات إيران لتصبح دولة نووية.