رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمواجهة مصر والأردن في كأس العرب 2021

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر وعدنان حمد، المدير الفني العراقي لمنتخب الأردن، التشكيل الرسمي الذي يخوض به فريقهما مواجهةاليوم السبت في ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021، المقرر لها الخامسة مساء اليوم في ربع نهائي بطولة كأس العرب المقامة بقطر في الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا.

وجاء تشكيل المنتخب على النحو الآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد ياسين، محمود الونش، عمر كمال، أحمد فتوح.

خط الوسط: عمرو السولية، حمدي فتحي، مصطفي فتحي.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو، مروان حمدي، حسين فيصل.

وجاء التشكيل الرسمي للأردن كالآتي:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلي

خط الدفاع: إحسان حداد، عبدالله نصيب، بهاء عبدالرحمن، هادي الحوراني، محمد أبوحشيش

خط الوسط: محمد أبوزريق، على علوان نور الروايدة، محمود مرضي

خط الهجوم: يزن النعيماتز

يُذكر أن المنتخب التونسي نجح في عبور عقبة المنتخب العماني بهدفين مقابل هدف حيث أنهى الشوط الأول متقدم بهدف نظيف سجله اللاعب سيف الدين الجزيري عند حلول الدقيقة السادسة عشر من عمر المباراة مستغلًا عرضية من اللاعب محمد أمين بن حميدة في الناحية اليسرى.

وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب أرشد العلوي من تسجيل هدف التعادل للمنتخب العماني من تصويبة صاروخية سكنت الشباك التونسية وفشل حارس مرمى نسور قرطاج في الدفاع عن مرماه وإيقافها قبل أن يقتنص يوسف المساكني هدف الفوز في الدقيقة التاسعة والستين.

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي نجح في تخطي عقبة شقيقة العماني وتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، منتظرًا الفائز من مباراة مصر والأردن اليوم، كما نجح أيضًا العنابي القطري في التأهل إلى الدور نصف النهائي عن طريق الإمارات بخماسية نظيفة.

وتصدر منتخب مصر مجموعته الرابعة بعد التعادل مع منتخب الجزائر 1 / 1، برصيد 7 نقاط لكل فريق، ولكنه تصدر مجموعته بفارق الإنذارات بعد التساوي في الأهداف و النقاط، حيث حصل منتخب مصر على 6 إنذارات، بينما حصل منتخب الجزائر على طردين و6 إنذارات، ليتصدر منتخب مصر قمة المجموعة ليواجه منتخب الأردن يوم السبت المقبل، بينما يواجه منتخب الجزائر فريق المغرب.