رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل مباراة كأس العرب الليلة.. التاريخ ينصر منتخب المغرب أمام الجزائر

نشر
الأمصار

يشهد ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021 مواجهة قوية من العيار الثقيل تجمع المنتخب المغربي ونظيره الجزائري، وهي مباراة يطلق عليها الكثير من المشجعون “نهائي مبكر” بسبب رغبة المنتخبين في مواصلة المشوار وحصد لقب المسابقة، المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبًا عربيَا.

قائمة منتخب المغرب
قائمة منتخب المغرب

ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب ضد الجزائر في التاسعة مساءً، وتصدر المنتخب المغربي مجموعته الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه على فلسطين والأردن والسعودية، فيما حل المنتخب الجزائري ثانيًا في المجموعة الرابعة بعد فوزه على السودان ولبنان وتعادله مع منتخب مصر في الجولة الأخيرة من تصفيات دور المجموعات.

التاريخ ينصر المنتخب المغربي

التقى المنتخبان في 34 مناسبة، بين مباريات ودية ورسمية بكافة المسابقات والتصفيات، وسجل منتخب المغرب الأفضلية في مواجهات الفريقين، بعدما حقق 14 فوزًا مقابل 10 تعادلات، و10 انتصارات للجزائر.

على مستوى المباريات الرسمية، التقى المغرب والجزائر في 17 مباراة، حقق المنتخب المغربي الفوز في 8 مناسبات، مقابل سبع انتصارات للجزائر، وتعادلين.

وفى تصفيات كأس الأمم الأفريقية هي الأكثر تكرارًا بين المنتخبين، حيث تقابلوا في 6 مواجهات سابقة، وتقاسم فيها المنتخبان الانتصار، لكن المنتخب المغربي سجل تسعة أهداف، مقابل ستة للجزائر.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي نجح في تخطي عقبة شقيقة العماني وتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، منتظرًا الفائز من مباراة مصر والأردن اليوم، كما نجح أيضًا العنابي القطري في التأهل إلى الدور نصف النهائي عن طريق الإمارات بخماسية نظيفة.