رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول القوات الأمنية “ملعب النجف” لتأمين مباراة نفط الوسط واربيل بالدوري العراقي

نشر
قوات أمنية في ملعب
قوات أمنية في ملعب النجف

وصلت الوحدة الاولى والثامنة من قوات حفظ النظام من بغداد إلى ملعب النجف الأشرف الدولي لتامين مُباراة اربيل مع نفط الوسط التي ستقام اليوم السبت بالدوري العراقي الممتاز.

تجنبًا لحدوث اي مشكلة او اعتداء على فريق اربيل بسبب الإعتداء على الجمهور والاساءة للعلم العراقي التي حدثت خلال مباراة اربيل والشرطة في ملعب أربيل الأسبوع الماضي.

قوات أمنية في ملعب النجف
قوات أمنية في ملعب النجف
قوات أمنية في ملعب النجف
قوات أمنية في ملعب النجف

وانتشرت قوة من حفظ النظام، قادمة من بغداد، في ارجاء ملعب النجف الدولي، لتأمين مباراة اربيل مع نفط الوسط في الدوري العراقي.

وأصدر نادي الشرطة بيانا صحفيا جاء فيه: “السيد رئيس الوزراء العراقيّ المحترم، السيد، وزير الداخلية المحترم، السيد وزير الشباب والرياضة المحترم، السيد رئيس اللجنة الأولمبية المحترم، الأوساط الرياضية، الإعلامية، السياسية، وكل شرائح المجتمع العراقي البطل علم العراق أمانة في أعناقكم”.

وأضاف: “تتقدم الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي بهذه المناشدة العاجلة لكم جميعا لإيقاف مهزلة المهازل التي حدثت ولا تزال تحدث في إحدى مدن عراقنا الحبيب (محافظة أربيل)، حيث قامت مجموعة من جمهور نادي أربيل بالاعتداء على إدارة وجمهور النادي، وتمزيق علم العراق الحبيب أمام مرأى ومسمع كل مسؤولي المحافظة، في ظاهرة بدت تتكرر في كل مناسبة رياضية من دون أن تجد من يتوقف عندها”.

مباراة اربيل ونفط الوسط
مباراة اربيل ونفط الوسط
قوات امنية من داخل ملعب النجف
قوات امنية من داخل ملعب النجف

وتابع: “لذلك، ودفعا لضرر مستقبلي لا تتحمل عواقبه وردود أفعاله، نحمل مسؤولي الإقليم (إقليم كردستان) سلامة وأمن جماهير وفريق النادي الذي ما زال حتى الآن في مقر إقامته”.

واختتم: “نطالب اتحاد الكرة باتخاذ موقف حاسم لإحقاق الحق، وعدم الإهمال في حسم الموضوع، وبخلافه فإننا كإدارة سيكون لنا موقف قانوني من كل التداعيات التي حصلت”.

ملعب النجف بالعراق
ملعب النجف بالعراق

جدير بالذكر أن ملعب فرانسو حريري شهد احداثًا مؤسفة وموجعة من الجماهير العراقية، خلال مباراة اربيل والشرطة في الرابع من الشهر الجاري، وتعرض مشجعو الشرطة الى اعتداء من مشجعي اربيل ادى الى اصابة عدد منهم بجروح مختلفة.